الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: لدينا “جروب” يضم رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين لمتابعة السيول (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 11:13 م

كشف الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ عن وجود “جروب” يضم رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين ورئيس هيئة الأرصاد الجوية؛ لمتابعة أزمة سقوط الأمطار في المحافظات.

وأكد محافظ كفر الشيخ في مدخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، إنه تم الدفع بسيارات شفط لسحب المياع من شوارع كفر الشيخ، مؤكدا ضرورة وجود الوعي الكامل لدى المواطنين لعدم الاقتراب من أماكن الخطر.

وشدد على أن المحافظة لا تدخر جهدا في مواجهة الأزمة، مضيفا “فيه ناس منامتش منذ أكثر من 48 ساعة متواجدين في غرف الازمات ومتواجدين في القرى والمدن على حد سواء”.

 

وصرح الدكتور أشرف صابر زكي، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً من مساء اليوم الجمعة ولمدة 24 ساعة القادمة.

وأكد في بيان رسمي استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية (الإسكندرية- رشيد- بلطيم- دمياط- العريش- فح)، ومحافظات شمال الدلتا، وأيضاَ مدن القناة (الإسماعيلية- السويس- بورسعيد) تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على محافظات جنوب الدلتا ومناطق من القاهرة تمتد إلى شمال الصعيد، يصاحب ذلك نشاط للرياح على معظم الأنحاء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على أنها ما زالت تنصح المواطنين بعدم التواجد في الأماكن التي بها أمطار بقدر الإمكان إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك للمتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، كما تنصح بإلغاء جميع الرحلات المدرسية وغيرها المتجهة إلى هذه المناطق خلال هذه الفترة.

وأيضاً إلغاء جميع الرحلات المدرسية وغيرها المتجهة إلى هذه المناطق خلال هذه الفترة، وأيضاً إلغاء جميع رحلات السفاري وعدم الإقامة في الكمبوندات الموجودة في هذه المناطق، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين ومنعاً للتكدسات المرورية، وأيضاً لمساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار، وتنصح بعدم التواجد تحت اللوحات المعدنية، أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء”.

وبشرت الهيئة المواطنين، بأنه اعتباراً من يوم الأحد الموافق 27/10/2019 بتحسن في الأحوال الجوية مع فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة على مناطق من سواحلنا الشمالية ووسط سيناء وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

تابع مواقعنا