الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منذ أكثر من 24 ساعة.. انقطاع المياه عن منطقة “ستانلي” تثير أزمة في الإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 08:42 م

وجه سكان منطقة ستانلي بالإسكندرية، استغاثة عاجلة إلى محافظ الإسكندرية، بسبب انقطاع المياه عن المنطقة بالكامل منذ أمس الخميس.

وقالت أمال أمين، من سكان منطقة ستانلي بالإسكندرية، إن المياه منقطعة عن المنطقة منذ الساعة الثامنة مساء أمس الخميس، مؤكدة أن الأهالي اتصلوا بكافة الجهات المسئولة دون استجابة.

وشددت “أمين”، على عدم وجود أي سبب لقطع المياه عن المنطقة، موضحة أنه لا يوجد أي أمطار تسقط في منطقة ستانلي ولا يوجد سبب لقطاع المياه، لافتة إلى أنها تواصلت مع كافة الجهات المسئولة ولا يوجد استجابة.

وأكدت أمال أمين أنها تواصلت مع رئيس شركة المياه بالإسكندرية المهندس أحمد جابر، لكنه أكد لها أنهم بالفعل قطعوا المياه عن المنطقة حتى يعمل “الصرف الصحي”، مشددة على عدم وجود أي مشكلة في الأمطار ولا يوجد مبرر لذلك، وأن سكان المنطقة في أزمة كبيرة بسبب انقطاع المياه.

مجلس الوزراء يناشد المواطنين عدم النزول غداً السبت.. ورفع درجة الطوارئ

هذه الأزمة ليست فقط في الإسكندرية، فعلى الرغم من إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة اليوم الجمعة، قطع مياه الشرب عن مراكز ومدن المحافظة لمدة ساعتين عقب صلاة الجمعة، إلا أنها مازالت مقطوعة على كافة مراكز ومدن المحافظة مما أثار استياء وغضب المواطنين.

وكانت شركة مياه الشرب بالبحيرة قد أعلنت قطع مياه الشرب لمدة ساعتين عن مراكز ومدن المحافظة وذلك لتخفيف الضغوط عن شبكات الصرف الصحي نتيجة التواصل المستمر لسقوط الأمطار.

منطقة ستانلي

حيث شهدت قري ومراكز المحافظة اليوم موجة من الطقس السيئ الذي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة تزامنا مع موجة الطقس التي تتعرض لها البلاد ونتج عن ذلك غرق الشوارع بمياه الأمطار وإنقطاع التيار الكهربائي في معظم قري المحافظة وتسببت الأمطار في ظهور تراكمات كثيرة من المياه في شوارع رئيسية على كافة مراكز ومدن المحافظة.

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على الاستجابة الفورية لجميع الأجهزة التنفيذية لأى مطالب للمواطنين والتحرك الفورى لحل اى مشكلة تتعلق بسوء حالة الجو والأمطار وكذا رفع درجة الاستعداد والإلتزام بكافة التعليمات وإتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين .

تابع مواقعنا