الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: نأمل في تحسين الأحوال المادية للأئمة هذا العام بعد توجيهات الرئيس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 04:51 م

عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اجتماعًا لنشر حملة دعوية عالمية بعنوان “هذا هو الإسلام”، للتعريف بصحيح الدين، بحضور المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، وفضيلة الشيخ مجدي بدران، مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والقيادات الدعوية والتنفيذية والشعبية.

وأطلق وزير الأوقاف خلال اجتماعه، بديوان عام محافظة الإسماعيلية، حملة دعوية عالمية تحت عنوان “هذا هو الإسلام”، للتعريف بصحيح الإسلام بعشرين لغة طوال شهر ربيع الأول.

وأوضح “جمعة” أنه في العام الماضي كان هدف حملة رسول الإنسانية تعريف الناس بعظمة الإسلام وسماحته، فأهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق، فكلما بذلنا جهدًا أوسع كلما أغلقنا الطريق أمام المتشددين أصحاب الأفكار المتطرفة، مضيفًا أن خطبة اليوم مترجمة إلى ثماني عشرة لغة، آملين تصحيح الصورة الذهنية ونشر الصورة الصحيحة للإسلام، دون إفراط أو تفريط.

وأكد الوزير، أنه بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين الأحوال المادية للأئمة من الموارد الذاتية للوزارة، فقد قامت الوزارة من دراسة الموضوع، ولديهم أمل كبير أن يدخل حيز التنفيذ في هذا العام الجاري 2019.

وأشار، إلى أن مشروعات وزارة الأوقاف تزداد كل يوم نجاحًا، لافتًا إلى أن الوزارة نجحت في أول عام من جمع صكوك الأضاحي من جمع 32 مليونًا، ثم في العام الذي يليه جمعت 50 مليونًا، بينما في هذا العام بلغت حصيلة صكوك الأضاحي 105 ملايين جنيهًا، محققةً نجاحًا غير مسبوق ومنقطع النظير، مما يعكس ثقة الشعب في مؤسسات الدولة الوطنية.

يذكر أن الدكتور محمد جمعة، وزير الأوقاف، ونائب محافظ الإسماعيلية والحضور، قد شهدوا جانبًا من توزيع لحوم صكوك أضاحي الأوقاف على بعض الأسر المستحقة بمحافظة الإسماعيلية، وتم توزيع 2 طن من لحوم صكوك أضاحي الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية، في إطار ثلاثين طنًا تم تخصيصها لثلاثين ألف أسرة من الأسر المستحقة بمحافظة الإسماعيلية، ستوذع على دفعات متتابعة.

جاء ذلك في إطار المتابعة الميدانية، لأعمال الدعوة والاطمئنان على سيرها بالمديريات الإقليمية، وسعيًا من وزارة الأوقاف، لنشر الفكر المستنير وبيان صحيح الدين

تابع مواقعنا