الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نورا تحلم” لهند صبري يمثل تونس في أيام قرطاج السينمائية ويحلم بـ”التانيت”

القاهرة 24
فن
السبت 26/أكتوبر/2019 - 01:41 م

تحضر النجمة هند صبري عرض فيلمها “نورا تحلم” الأول، ببلدها تونس وبمشاركة كل صناع الفيلم، منهم المخرجة هند بو جمعة والفنانين لطفي العبدلي وحكيم ومنتجه عماد مرزوق.

وقد عرض الفيلم، دوليًا في عدة مهرجانات عالمية كبرى، قبل أن يحط الرحال في بلده ليعرض بها للمرة الأولى، كما هند صبري عنه على جائزتي تمثيل آخرهما على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم البطولة النسائية والتي تحمل إسم التفسير الأنثوي، بمهرجان “Saint Jean de Luz”.

وفي وقت سابق فازت هند صبري بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثالثة عن دورها في الفيلم التونسي “نورا تحلم”.

وفاز الفيلم بجائزة “أفضل فيلم” وتنويه خاص للطفي العبدلي من مهرجان “بوردو” للسينما المستقلة ليصل عدد جوائز الفيلم لأربعة جوائز عالمية.

هند صبري تحصد نجاح جديد لـ”نورا تحلم” بفرنسا تعرف على التفاصيل (صور)

وكانت هند قد حضرت فعاليات عرض الجونة رفقة مخرجة الفيلم هند بن جمعة ومنتجه المشارك الفرنسي فرانسوا والفنان حكيم أحد ممثلي الفيلم.

وفي السياق نفسه حضرت صبري بمعهد العالم العربي بباريس العرض الخاص للفيلم التونسي نورا تحلم بحضور صناعه، وكانت جميع تذاكر الفيلم قد بيعت بالكامل للجمهور هناك قبل أيام من العرض وهو ما يعكس الصدى الكبير الذي حققه الفيلم في عروضه الدولية.

“نورا تحلم” يصل للجائزة الرابعة بمهرجان بوردو السينمائي الدولي

وكان الفيلم قد نجح في إثارة إعجاب جماهير مهرجان سان سباستيان الدولي بأسبانيا حيث شاهده  1500مشاهد في عرضيه امس واليوم بواقع ٧٥٠ مشاهد للعرض الواحد وقوبل بتصفيق متواصل لمدة عشر دقائق في العرضين.

وتناولت الصحافة الإسبانية والعالمية مثل “screen daily” أداء بطلته  بمقالات حملت الكثير من الثناء والإشادة بتمثيلها ودرجة اقناعها لهم بالدور.

وبهذا تواصل هند مسيرتها السينمائية الناجحة لهذا العام والتي جعلتها النجمة التي حصدت افلامها أعلى الإيرادات في تاريخ السينما في موسم واحد حيث حصد فيلمها الممر 74 مليون جنيه واستطاع فيلمها الفيل الازرق تجاوز حاجز الـ100 مليون جنيه ليصبح الأكثر حصدًا للايرادات في تاريخ السينما المصرية، الفيلم تأليف وإخراج هند بو جمعة وإنتاج عماد مرزوق وبطولة هند صبري، والفنانين لطفي العبدلي وحكيم بو مسعود و إيمان الشريف و جمال ساسي و سيف ظريف.

تابع مواقعنا