• بحث عن
  • هبوط صربي وتفوق سويسري وفرنسي.. أبرز نتائج المدربين الأجانب في الدوري

    ياسمين حسين

    قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل منافسات بطولة الدوري العام لحين الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر وتبدأ في الثامن من نوفمبر المقبل وحتي الثاني والعشرين من ذات الشهر.

    ويمتلك الدوري المصري في هذا الموسم عدد لا بأس به من المدربين الأجانب على رأس القيادة الفنية لـ 7 فرق وهم ” الأهلي، الزمالك، بيراميدز، الإسماعيلي، طلائع الجيش، الجونة، وادي دجلة.

    ويعرض لكم ” القاهرة 24” كشف حساب السباعي الاجنبي في إدارة الفرق المصرية خلال المباريات التي أقيمت في الدوري المصري.

     

    • السويسري رينيه فايلر

    المدير الفني للنادي الأهلي الذي تولي قيادة الفريق منذ بداية الموسم، واستطاع السويسري تحقيق العلامة الكاملة مع المارد الحمر خلال منافسات الدوري العام بعدما حقق الفوز في مواجهاته الثلاثة بالبطولة المحلية أمام سموحة بهدف دون رد، والإنتاج الحربي برباعية نظيفة وأسوان بخماسية مقابل.

    كما توج بلقب كأس السوبر المصري على حساب المنافس التقليدي للأهلي ” الزمالك بعدما انتصر في المواجهة التي جمعت بينهما بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالإضافة إلى وصوله إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كانو سبورت ذهابا وإيابا في دور الـ 32 بسداسية نظفية في مجموع المباراتين.

    وإجمالا قاد فايلر الأهلي في 6 مواجهات حقق الفوز، حقق الفوز خلالهم وأحرز لاعبوه 19 هدفا فيما استقبلت شباكه ثلاث أهداف فقط.

     

    • الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو”

    المدير الفني لفريق الزمالك الذي تولي القيادة الفنية للفريق منذ بداية الموسم، خلال الدوري قاد ميتشو الفارس الأبيض في 4 مواجهات فاز في ثلاث أمام الاتحاد السكندري بهدف نظيف، مصر المقاصة بنفس النتيجة، والمقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، بينما سقط في فخ التعادل أمام إف سي مصر بهدف لمثله ليحصد 10 نقاط احتل بهم المركز الثاني في ترتيب الدوري.

    كما حصد الصربي رفقة الزمالك على لقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بثلاثية دون رد، بالإضافة إلى وصوله لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على جينيراسيون فوت السنغالي في لقاء الإياب بهدف دون رد، بعد أن سقط في فخ الهزيمة خلال مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

    وفشل المدير الفني لفريق الزمالك في الفوز على منافسه الأزلي الأهلي خلال المباراة التي جمعت بينهما في نهائي كأس السوبر المصري التي فاز فيها الأهلي وضيع على ميتشو فرصة تتويجه باللقب الثاني مع القلعة البيضاء.

    وإجمالا قاد ميتشو الزمالك في 10 مواجهات حقق الفوز خلال 7 وتعادل في مباراة وتلقي الهزيمة في لقائين.

    • الفرنسي سيباستيان ديسابر

    المدير الفني لفريق بيراميدز الذي قاد الفريق مع مطلع الموسم الحالي، خلال الدوري العام قاد الفرنسي الفريق في 5 مواجهات حقق الفوز في ثلاث مواجهات أمام إنبي برباعية نظيفة، طنطا بهدفين مقابل هدف والإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادل في مواجهتين أمام  سموحة سلبيا وطلائع الجيش بهدفين لكل فريق جعلته يتربع على صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة.

    فيما استطاع تخطي دور الـ 64 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعدما فاز ايتوال دو كونجو بعدما فاز عليه ذهابا وإيابا بخماسية مقابل هدف في مجموع المباراتين، كما وصل إلى دور الـ 32 مكرر من البطولة بعد فوزه على شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد في لقاء الإياب عقب تعادله في مواجهة الذهاب بهدف دون رد.

    وفشل ديسابر في حصد أول ألقابه مع بيراميدز بعدما سقط في فخ الهزيمة خلال مواجهة نهائي كأس مصر بثلاثية نظيفة أمام الزمالك.

    وإجمالا قاد الفرنسي بيراميدز في 13 مباراة حقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 3 لقاءات بينما سقط في فخ الهزيمة خلال مباراة وحيدة.

     

    • الصربي ميودراج يسيتش

    المدير الفني لفريق الإسماعيلي الذي بدأ مشواره مع الفريق في بداية الموسم، وعلى مستوي منافسات الدوري العام قاد الصربي الدراويش في 4 مواجهات فاز في مواجهتين أمام الجونة بهدف دون رد ووادي دجلة بنفس النتيجة وتلقي الهزيمة في مثلهما أمام حرس الحدود بهدف نظيف والمصري بثلاثية مقابل هدف جعلته يحتل المركز التاسع برصيد 6 نقاط في جدول ترتيبه.

    وعلى مستوي البطولة العربية فقد استطاع تخطي دور الـ 32 من البطولة بعدما فاز على نظيره أهلي بني غازي الليبي ذهابا برباعية مقابل هدفين، وتلقي الهزيمة بهدف نظيف في لقاء الإياب، كما فاز على نظيره الجزيرة الإماراتي بهدفين دون رد في لقاء الذهاب.

    وإجمالا قاد ميودراج يسيتش الإسماعيلي في 7  مواجهات استطاع الفوز في 4 مواجهات بينما سقط في فخ الهزيمة خلال ثلاث مباريات أخري وأحرزه لاعبوه 8 أهداف فيما استقبلت شباكه مثلهم.

    • الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش

    المدير الفني لفريق الجونة الذي بدأ مشواره مع الفريق مع نهاية الموسم الماضي، ولكنه لم يقود الفريق في أي لقاء خلال الموسم الماضي، وخلال الموسم الحالي أدار 4 مواجهات حقق الفوز في مواجهة واحدة فقط أمام مصر المقاصة وتعادل سلبيا أمام إف سي مصر، وتلقي الهزيمة في مواجهتين أمام الإسماعيلي بهدف نظيف والاتحاد السكندري بنفس النتيجة.

     

    واحتل الجونة رفقة نيبوشا المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط بعدما أرحز لاعبوه هدف وحيد واستقبلت شباكه هدفين الأربع مواجهات التي قادها الصربي.

     

    • البرازيلى سيرجيو فارياس

    المدير الفني لفريق طلائع الجيش الذي بدأ مشواره مع الفريق بداية من الموسم الجديد، وخاض معهم ثلاث مواجهات لم يذق فيهم طعم الفوز، حيث هزم في واحدة أمام المقاولون العرب بهدف دون رد، وتعادل في مواجهتين أمام إنبي بهدف لمثله، وبيراميدز بهدفين لكل فريق.

     

    وإجمالا احتل فارياس المركز السابع عشر برصيد نقطتين بعدما استقبلت شباكه ثلاث أهداف وأحرز هدفين خلال الثلاث مواجهات التي قاد فيهم الفريق العسكري.

     

    • اليوناني تاكيس جونياس

    المدير الفني لفريق وادي دجلة والذي واصل رحلته مع الفريق للموسم الثاني على التوالي، خلال الموسم الحالي من الدوري قاد اليوناني غزلان دجلة في 5 مواجهات فشل في تحقيق الفوز خلالهم حيث تعادل في ثلاث مواجهات أمام حرس الحدود بهدفين لكل فريق، والاتحاد السكندري بهدف لمثله ومصر المقاصة بهدفين لكل فريق.

    وتلقي الهزيمة في مباراتين الأولي كانت أمام طنطا بهدف دون رد،  والثانية كانت على يد الإسماعيلي بنفس النتيجة، الذي جعلت دجلة رفقة جونياس يحتل المركز الخامس عشر برصيد 3 نقاط بعد أن استقبلت شباكه 7 أهداف فيما أحزر لاعبوه 5 آخرين.

    اقرأ أيضا

    رسميًا..تأجيل مباريات الدوري لحين الانتهاء من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة

    اتجاه داخل اتحاد الكرة لتأجيل مباراة الأهلي والجونة.. وتحديد 3 ديسمبر موعدًا للقمة

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق