السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعانة ومعاش ومشروع.. قرارات عاجلة من الحكومة لأسرة شهيد أمطار الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 07:32 م

زار فريق عمل مديرية التضامن بالبحيرة، اليوم السبت، بزيارة أسرة إبراهيم عبيد، عمال النظافة، الذي لقى مصرعه أمس، بالإسكندرية أثناء إزاحته للمياه الأمطار، لتقديم واجب العزاء، وصرف إعانة عاجلة قدرها 10 ألاف جنيه.

كما يتم دراسة صرف التعويض الذي ينظمه القانون بعد الإنتهاء من الإجراءات القانونية، فضلًا عن إجراء بحث إجتماعي للأسرة لصرف معاش “كرامه” لأبناء المتوفي، وذلك بعد أن تبين إنهم يعانون من بعض الأمراض التي قد تصنف على إنها إعاقات وسيخضعون للقوميسيون الطبي.

بالإضافة إلى يتم دراسة توفير تمويل من بنك ناصر لإقامة مشروع يدر دخل للأسرة.

أب لطفلين من ذوي الاحتياجات.. وفاة عامل نظافة أثناء كسح تراكمات مياه الأمطار في الإسكندرية

توفي عامل نظافة الخميس الماضي، في الإسكندرية، وذلك بعدما صدمه أتوبيس نقل عام أثناء قيامه بكسح تراكمات مياه الأمطار بشارع مسجد سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية.

ومن جانبه، قال أمير عمار، مسئول الإعلام بشركة نهضة مصر للخدمات البيئية المسئولة عن جمع القمامة بالإسكندرية، إن العامل المتوفي من عزبة حجاج بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، ولديه طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو عائلهم الوحيد.

وطالب مسئول الإعلام بشركة نهضة مصر، بمحاسبة المتسبب في الحادث، مشيرا إلى أن العامل كان يؤدي واجبه في كسح مياه الأمطار لضمان استمرار حركة المرور.

شاهد.. لحظة انتشال جثة تلميذة توفيت صعقًا بالكهرباء بسبب الأمطار فى العاشر من رمضان (فيديو)

وتلقى قسم شرطة أول المنتزه بلاغًا من شرطة النجدة يفيد وجود حادث تصادم أمام العقار رقم 43 شارع مسجد سيدي بشر، اتجاه طريق الكورنيش.

انتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص وجود جثة “إبراهيم.ع.م” 43 عامًا، عامل نظافة بشركة نهضة مصر للخدمات البيئية، وبها كسور بمختلف أنحاء الجسم وعظام الجمجمة ونزيف.

وتبين من التحريات أنه أثناء قيام المذكور بكسح مياه الأمطار باستخدام “مكنسة” صدمه أتوبيس نقل عام رقم “س و ن 1657” خط 513 “سيدي بشر – محطة مصر” قيادة “إ.م.ع”.

جرى نقل جثة العامل بسيارة الإسعاف إلى مشرحة مستشفى شرق المدينة، وإزالة آثار الحادث، وإعادة تسيير حركة المرور بالشارع المشار إليه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة أول المنتزه، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

تابع مواقعنا