الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية: إعصار مداري يضرب بحر العرب ولن يؤثر على سواحل المملكة

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 07:10 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى السعودية إن الحالة المدارية في بحر العرب التي تطورت من “عاصفة مدارية” إلى “إعصار مداري من الدرجة الأولى” لن يكون لها تأثير مباشر على أجواء المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أشارت الهيئة إلى أن المتابعة المستمرة لمستجدات الحالة وتحليل خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير إلى أن الحالة وأطلق عليها اسم ” كيار- KYARR” وموقعها عند خط عرض 16,1 درجة شمالًا وخط طول 71,8 درجة شرقًا وتقدر سرعة الرياح حول مركزها ( 70 – 75) عقدة – (125 – 135) كم في الساعة تتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي داخل بحر العرب ويتوقع أن تتطور الحالة خلال 24 ساعة القادمة داخل بحر العرب دون أن تؤثر على أجواء المملكة.

وفي سياق منفصل كشف الدكتور محمد علي فهيم أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، عن تفاصيل وجود معركة مناخية عنيفة بين المنخفض العميق “شبيه الاعصار” وبين امدادات التبريد القادمة من شرق أوروبا والمرتفع المداري الاتي من الصحراء الغربية وليبيا.

كد فهيم لـ”القاهرة 24″، أن الساعات الأخيرة شهدت تراجع الكتلة الدافئة الجنوبية للمرتفع المداري جدًا مما تسبب من اقتراب كبير للمنخفض العميق العاصف الذي انتهز الفرصة وتحول إلى “اعصار” حقيقي داخل البحر وعلى مسافة قريبة جدًا من سواحل الإسكندريه

تابع مواقعنا