الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” ينشر تفاصيل وفاة أول تلميذ بالالتهاب السحائي فى الغربية (صور ومستندات)

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 09:54 م

حصل “القاهرة 24” على مستندات تثبت وفاة الطفل “آدهم محمد أبو راشد” 10 سنوات، تلميذ في الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشهيد مصطفى حشمت التابعة لإدارة شرق طنطا بمحافظة الغربية، نتيجة تعرضه لميكروب الالتهاب السحائي بمستشفى حميات شبين بمحافظة المنوفية.

شاهد لحظة خروج محمد راجح والمتهمين بقتل محمود البنا “شهيد الشهامة” من المحكمة (فيديو)

ويروي محمد أبو راشد، في العقد الرابع من العمر، والد الطفل “آدهم”، تفاصيل الواقعة، قائلا: “يوم 5 أكتوبر الماضي أصاب ابني حالة من الإغماء، وذهبنا به أولًا لمستشفى المنشاوي وفها أكد لي أحد الأطباء: “ابنك معندوش حاجة، اللى عنده أعراض إنفلونزا، متقلقشى على ابنك”، متابعًا أنه ذهب بنجله إلى مستشفى طوارئ طنطا الجامعي للكشف عليه”.

ويستكمل والد الطفل حديثه: “رجعت أنا وابنى وبمجرد وصولي إلى المنزل، ابنى دخل في غيبوبة، رجعت تانى لمستشفى طنطا الجامعي، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي وعمل إفاقة للطفل وعمل الإسعافات اللازمة، ثم تم نقله إلى مستشفى الفرنساوى وظللنا فيها لمدة يومين، وهناك عرفت إن ابنى مصاب بمرض الالتهاب السحائي، حاولت إدخاله فى مستشفى حميات طنطا لكن لم أجد عندهم غرفة عزل وجهاز تنفس صناعي أطفال، وتواصلت مع مجلس الوزراء وبدورهم تم التواصل معي مشكورين، موضحًا أن تم نقل الطفل إلى مستشفى حميات شبين وكانت نسبة الطفل “220” وتم إعطاءه العلاج الوقائي ضد المرض وبعد 16 يوم من العلاج تم عمل تحاليل لمعرفة نتيجة العلاج ووصلت النسبة “صفر”.

وأضاف والد الطفل آدهم: “تأكدنا أن المرض تم علاجه وإن النسبة وصلت “صفر”، لكن بعد العلاج من المرض فوجئنا إن المرض أثر على أجهزة جسم الطفل (فشل كلوى – وكبد – ودمور في المخ). وهنا الدنيا اتغيرت وبدأت مرحلة جديدة لعلاج أمراض جديدة فى حياة ابنى آدهم، وتم نقل ابني إلى مستشفى جامعة المنوفية لإن في محافظة الغربية لا يوجود غرف (عناية مركزة للأطفال)، وتم إجراء غسيل كلى لابنى وبعد انتهاء ثاني جلسة غسيل كلى، ابنى لفظ أنفاسه الأخيرة”.

وطالب والد الطفل آدهم: “لابد من التوعية والحفاظ علي أولادنا وسرعة إنقاذ أولادنا في حالة الاشتباه من هذا المرض أو أمراض أخرى، متسائلا: “لو اللي كان عند “آدهم” دا مش التهاب سحائي أومال كان إيه”.

من جانبه، قال الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة بالغربية: “كل ما تردد حول ظهور حالات إصابة بالمرض، هى شائعات مغرضة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن حالة الطفل ليست في محافظة الغربية، وأن صحة محافظة المنوفية هي المنوطة بالحديث عن حالة الطفل “آدهم”.

من جانبه، قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إنه لا توجد أى حالات التهاب سحائى بين طلاب مدارس الغربية، مشدد على أن المديرية لم تتلقى أى تقارير من المديريات تفيد بإصابة طلاب بالالتهاب السحائى منذ انطلاق العام الدراسى الجديد.

ووجه والد الطفل المتوفي الشكر لمديرية لصحة بالغربية لتواصلهم مع أهل بيته وأخذ عينات من أطفال العائلة للاطمئنان عليهم، حيث قدموا لنا الأمصال المضادة للالتهاب، موضحا أن مديرية الصحة تواصلت مع مدرسة ابني لمعرفة رقم هاتفي وعنوان منزلي لأتخذ التدابير اللازمة.

ووجه أيضا الشكر لمديرة مدرسة نجله “السيد حشمت” والتي تواصلت معي على الهاتف حيث أكدت أنهم اتخذوا جميع الإجراءات الوقائية للطلاب وأقمنا ندوة عن الالتهاب السحائي بالمدرسة.

تابع مواقعنا