الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشاط خلال لقائها بمسئولي أبرز شركات السياحة اليابانية: المتحف المصري الكبير سيكون هدية للعالم (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 06:19 م

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم السبت، باكيهيرو هوريساكا نائب رئيس اتحاد شركات السياحة، والسفر اليابانية JATA “ Japan Association of Travel Agents ” والعضو المنتدب لشركة نيپون اليابانية Nippon Travel التى تعتبر واحدة من أقدم وأهم شركات السياحة في اليابان، وذلك لبحث سبل التعاون من خلال الشركة لزيادة السياحة الوافدة من السوق الياباني الى مصر.

جاء ذلك اللقاء خلال مشاركة الوزيرة في فعاليات معرض اليابان الدولي للسياحة والسفر “Tourism Expo Japan 2019” الذي يعقد خلال الفتـرة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري في مدينة أوساكا اليابانية.

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

وحضر اللقاء أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والوزير مفوض حاتم النشار نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية السوق الياباني بالنسبة لمصر، ولافتة إلى أن السياحة اليابانية الوافدة إلى مصر زادت بنسبة 38.2% خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر2019 عن مثيلتها العام الماضي.

و قال اكيهيرو هوريساكا العضو المنتدب لشركة “نيپون” اليابانية، إن هناك طلبًا متزايدًا من اليابانيين على زيارة مصر، معربًا عن سعادته بالأمن والاستقرار الذي تتمتع به مصر، لافتا إلى أن الأمن من أهم العوامل التي تؤثر على قرارات السفر لدى السائحين عامة والسائح الياباني خاصة.

رانيا المشاط وزيرة السياحة

و أشارت المشاط إلى قرار الحكومة البريطانية الذى صدر الثلاثاء الماضي برفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ.

وقالت الوزيرة، إن العديد من المؤسسات الدولية أشادت بالأوضاع الأمنية في مصر، ومنها تقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019، الذي حققت فيه مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، فقد كانت مصر الأفضل أداء بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يخص مؤشر الأمن والسلامة.

وأشارت إلى حصول مصر على جائزة “الريادة الدولية في السياحة” لهذا العام من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة المصرى ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

وتحدثت الوزيرة عن التقرير الأخير للمجلس الدولى للسياحة والسفر الذى أشار إلى أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعدت فى زيادة السياحة بمعدل 16.5% وهو 4 أضعاف متوسط النمو العالمي وهو 3.9%

وأشار اكيهيرو هوريساكا، إلى أن مصر مقصد خاص جدًا بالنسبة لشركات السياحة اليابانية، موضحا أنه خلال الفترة من إبريل إلى أكتوبر هذا العام تم تسيير ما يقرب من 900 رحلة من اليابان الى مصر.

وأوضح أنه يمكن زيادة هذه الأعداد حيث أن شركته لديها خطة لزيادة الأعداد الحالية بنسبة 300% خلال العام القادم من طوكيو وأوساكا إلى القاهرة، وأضاف أن شركته تعمل على تشغيل رحلات طيران عارض بين مدن يابانية والقاهرة.

وفي هذا الشأن أشارت الوزيرة إلى برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم بدأ العمل به منذ نوفمبر الماضي وحتى أبريل 2020، والذي يعتمد على عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وأضافت أنه يمكن التعاون مع الشركة في الحملات الترويجية المشتركة لزيادة الترويج لمصر في السوق الياباني.

و قدمت الوزيرة الدعوة لـ”اكيهيرو هوريساك” العضو المنتدب لشركة نيپون اليابانية لزيارة مصر، ومن جانبه رحب اكيهيرو هوريساكا بذلك، مشيرًا إلى تطلعه إلى زيارة مصر وزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه.

وتحدثت عن المتحف المصري الكبير الذي سيكون هدية مصر للعالم، لافتة إلى أن الترويج لافتتاح هذا المتحف في 2020 هو أحد العناصر الرئيسية للحملة الترويجية لمصر بمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر 2018.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على امكانية التعاون مع الشركة للترتيب لسفر مجموعة من المدونين اليابانيين إلى مصر، للترويج لها في السوق الياباني.

ومن ناحيته أشار المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، الى الزيارة التي نظمتها الهيئة لوفد من اتحاد شركات السياحة والسفر اليابانية JATA “ Japan Association of Travel Agents، وعدد من شركات السياحة والصحفيين والإعلاميين اليابانيين الى مصر في فبراير الماضي، والتي تضمنت ورشة عمل بين شركات السياحة اليابانية والمصرية، ورحلة تعريفية بالأماكن السياحية المختلفة بالقاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

تابع مواقعنا