الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب أحمد طنطاوي: الأمانة تقتضي إن السلطة الحالية ليست مسئولة عن أزمة سد النهضة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 08:20 م

قال النائب أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب، إن الحلول المقترحة في مسألة سد النهضة والبدائل المطروحة تكشف بوضوح أن هناك تشخيص خاطئ للمشكلة، انبثق عنه طرح بدائل غير مجدية بعضها تسويق للوهم وإضاعة للمزيد من الوقت.

وأضاف طنطاوي، خلال لقائه ببرنامج “بتوقيت مصر”، على قناة “bbc عربي”، أن الأمانة تقضي أن نقول أن هذه المشكلة قديمة جدًا، مؤكدًا أن السلطة الحالية غير مسئولة عن صناعتها ولكنها مسئولة عن تفاقمها عبر إدارتها بأسلوب أظن هو الأسوء منذ أن نشأت مؤامرة حرمان الدولة المصرية من شريان الحياة الأساسي.

وفي وقت سابق، علق آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا ، على مخاوف الشعب المصري، من عدم تحديد زمن ملء خزان سد النهضة، خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها شاشة “تن”، حيث ذكر إنه يعرف أن ما يقلق المصريين، عدم تحديد زمن ملء خزان سد النهضة.

وأضاف “احمد”،: ” نحن نؤمن كإثيوبيين ضرورة الاستفادة من الماء، ولكن دون إضرار بالمصريين، بعدما اتفقنا بخصوص هذا الموضوع سياسيا، سوف يستمر الخبراء من الدولتين ليتفقوا على موعد محدد لملء سد النهضة”.

وتابع:”وبناءً على توصياتهم سوف نقرر قرارًا بما لا يضر بالمصريين، وفي نفس الوقت يستفيد منه الإثيوبيين وهذا الحوار البناء سوف يستمر”.

عاجل| بلاغ ضد النائب أحمد طنطاوي بتهمة إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على التظاهر

تابع مواقعنا