الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الطقس السيء.. التعليم تقرر حظر “الرحلات المدرسية” في مطروح

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/أكتوبر/2019 - 11:37 ص

أمر الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم  بمطروح، اليوم السبت، بحظر تنظيم الرحلات الدراسية في جميع مدارس المحافظة، البالغ عددها 772، حرصا على سلامة الطلاب.

وقال النيلي إن هذا الإجراء يأتي نظرا للأحوال الجوية المتقلبة التي تمر بها البلاد، وطبقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ووفقا لتكليفات وزير التربية والتعليم، وتنفيذا لتعليمات اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح.

أول فيديو لإعصار ميديكين في محافظات مصر

وكلف مجلس الوزراء المسئولين في المدن المطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وناشد مجلس الوزراء المواطنين التزام المنازل السبت إلا في حالات الضرورة القصوى والتزام قيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة.

واختص التحذير أهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وذلك حرصاً على سلامتهم، ومنعاً للتكدسات المرورية، ولإتاحة الفرصة للجهات المعنية لإزالة الكميات المتراكمة جراء سقوط الأمطار الغزيرة المتوقعة غدا.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن تقارير هيئة الأرصاد أكدت استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى اليوم السبت حيثُ من المتوقع أن يستمر تَكَون وتزايد السحب المُنخفضة والمُتوسطة والتي يُصاحبها سقوط الأمطار، لتكون غزيرة ورعدية أحياناً على السواحل الشمالية، ومناطق من الدلتا، ومُدن القناة، وتصل حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، بينما تكون الأمطار متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوباً على مدينتي حلايب وشلاتين.

 تعرف على المحافظات المعرضة لإعصار مصر اليوم وغدًا السبت

وأشار مجلس الوزراء إلى ما أكدته تقارير هيئة الأرصاد، من توقع بدء تحسن الأحوال الجوية اعتباراً من غدا الأحد الموافق 27 أكتوبر، بحيث تنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء، وتعود درجات الحرارة إلى المُعدلات الطبيعية.

تابع مواقعنا