الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جوجل” تُحدث طريقة البحث للحصول على نتائج أكثر وضوحا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 26/أكتوبر/2019 - 02:15 م

استحدث موقع البحث الشهير جوجل ، طريقة جديدة لإضافة استثناء جديد لتطبيق الرزنامة (Calendar) على الويب من خلال كتابة اسم دومين.

وقالت شركة جوجل إنها تُجري أكبر تغيير على خوارزمية البحث الأساسية على مدار الخمس سنوات الماضية، لتوضيح الاستفسارات بشكل أفضل عند كتابتها على شكل جملة كاملة، حيث كانت الإصدارات السابقة من محرك البحث قد أغفلت كلمات مثل “يمكن” و “إلى”، لكن التعديل الجديد يساعد الشخص في تقييم ما إذا كانت هذه الكلمات قد تُغير المقصود من عملية البحث.

وأضافت جوجل أن هذا التعديل سيؤدي إلى تغيير ترتيب النتائج لعدد يصل إلى واحد من كل عشرة طلبات بحث، من خلال تقنيات معالجة اللغة الطبيعية المتطورة (NLP)، التي طورها باحثي الشركة ثم تجربتها على عملية البحث خلال الأشهر العشرة الماضية.

وأعلنت الشركة عن بدء تغيير الخوارزمية بالفعل خلال اليومين الماضيين، بما سيؤثر على بعض طلبات البحث المقدمة باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، ليتم معالجة اللغات والبلدان خلال الفترة القادمة.

فيما أشار نائب رئيس الشركة للبحث، باندو ناياك إلى سعي جوجل الدائم لتحسين نتائج البحث من خلال فهم أفضل لارتباط الكلمات ببعضها في الجملة، إذ تعاملت خوارزمية البحث القديمة مع الجمل باعتبارها “حقيبة كلمات”.

وتابع نائب رئيس الشركة أن الخوارزمية القديمة كانت تبحث عن الكلمات المهمة ليحصل الشخص على النتائج المرتبطة بهذه الكلمات، بينما يمكن للخوارزمية الجديدة تفسير سياق الكلمات المراد البحث عنها وتحديد ماخية الجملة للحصول على نتائج صحيحة وواضحة.

تابع مواقعنا