الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الأرصاد عن أزمة الطقس: “دا مش إعصار دا منخفض عادي بنسميه حمادة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/أكتوبر/2019 - 02:01 ص

قال الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن تعرض مصر لإعصار ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدا أن ما حدث هو عبارة منخفض جوي معروف لدينا يأثر على البلاد في مثل هذه الفصول، موضحا أن هذا المنخفض تعمق وامتد نتيجة لما يحدث من التغيرات المناخية.

وعن ما يسمى تقرير صحيفة واشنطن بوست حول إعصار “ميديكين”،  قال إن هذا المسمى هو نوع من أنواع الخيال العلمي تطلقه ناسا على المنطقة، مضيفا “في الأرصاد الجوية إحنا سمينا المنخفض حمادة، دا منخفض جوي عادي، لكنه تعمق زيادة عن اللزوم عن المعتاد”، مؤكدا “زملائي في الأرصاد سموه حمادة”.

وأشار في مداخلة هاتفية في برنامج مصر تستيطع على قناة Dmc، إن الساعات المقبلة ستشهد أمطار متفرقة سيتم قياسها على شبكة الرصد الخاصة لكن من الصعب قياسها وهي في حالة السحب.

ونشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية تقريرا تناول معلومات عن الإعصار “ميديكين” الذي يقترب من السواحل المصرية، حيث وصفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” الإعصار المداري بـ”النادر” الذي يضرب الجزء الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

وصل رسميا.. أول فيديو لإعصار ميديكين في محافظات مصر

 

وبحسب ما نقلت الصحيفة الأميركية عن “ناسا”، فإنه من المتوقع أن يضرب الإعصار مصر وفلسطين والأردن، مؤكدة أن الإعصار يمتد على مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط، وقد التقطت صور للإعصار، بينما كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبا جنوب غربي قبرص، اعتبارا من وقت متأخر بعد ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي على القمر الصناعي.

هل تعرضت الإسكندرية لإعصار حقيقي اليوم؟.. أستاذ استشعار عن بعد يجيب

 

وكان مجلس الوزراء، أصدر بيانا، أعلن فيه حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار، وناشد المواطنين باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، حرصًا على سلامتهم مع توقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها الذروة.

وطالب المواطنين بتجنب التواجد أسفل اللوحات الإعلانية، أو بجانب أعمدة الإنارة أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة.

محافظ كفر الشيخ: لدينا “جروب” يضم رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين لمتابعة السيول (فيديو)

 

وفي مناشدة خاصة لأهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، شمال ووسط سيناء، طالب الأهالي التزام المنازل، إلا في حالات الضرورة القصوى لتوقعات سوء الأحوال الجوية وبلوغها ذروتها.

وطالب المواطنين الالتزام بقيادة المركبات بهدوء خاصة على الطرق السريعة، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، حتى يتسنى التحكم في عجلة القيادة من الانزلاق خلال سقوط الأمطار.

تابع مواقعنا