السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز يطالب المسئولين بمراعاة شعور المواطنين: “نادر سعد لم يوفق في تصريحات الصرف”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/أكتوبر/2019 - 10:02 م

قال الإعلامي محمد الباز، إن ما رأيناه في مصر من أمطار، ليس قاصر على مصر فقط، بل هناك العديد من دول العالم يحدث بها مثل تلك المشاهد، حتى تلك الدول التي تسيء وتستنكر ما حدث في مصر، مثل قطر خلال العام الماضي، والذي أدى إلى غرق المستشفيات والمؤسسات الحكومية.

وأوضاف الباز، خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن تركيا أيضًا وفرنسا شهدت مثل تلك المشاهد، وغيرها من دول العالم التي ضربتها السيول والأمطار الغزيرة، مشيرًا إلى أن المصريين كان لهم مواقف ملهمة في الأمطار.

وأشار مقدم “90 دقيقة”، إلى موقف أحد العمال البطولي الذي تعامل به أحد المصريين، لنقل الموظفات في أخد البنوك بالمياه، باستخدام كرسي متحرك، موضحاً أن الحكومة تحركت وأخذت كافة الاحتياطات لكن بعدما حدث ما حدث لأول مياه، والمسألة لم تكن جديدة، بل كان كل شيء مقدر ومحسوب.

وأوضح أن التأخير في مواجهة الأمطار 3 ساعات أثار أزمة، مشيرًا إلى أنه لا بد من وضع خطة استباقية لمواجهة الأزمات وتخفيف أثار المشاكل، مشيراً إلى أن تصريح نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، والذي لم يكن موقف فيه بخصوص إنشاء شبكة صرف.

وطالب المسئولين بالتركيز ومراعاة الشعور النفسي للمواطنين، في تصريحاته، حتى لا يشعر المواطن أن المسئول معزول عنه وأن حياته لا تهمه، خاصة في الحالات التي يكون الشارع والمواطن ملتعب بها، مع سقوط ضحايا.

تابع مواقعنا