• بحث عن
  • أول رد من هيئة الأرصاد على “منخفض حمادة”: نسخر من ناسا

    علق الدكتور أشرف صابر، القائم بعمل رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عما يتم تداوله بشأن تسمية المنخفض الجوي الذي تتعرض له مصر باسم “حمادة”، وذلك خلال مداخلته في برنامج مصر تستطيع المذاع عبر قناة dmc مع الإعلامي أحمد فايق.

    وقال صابر لـ”القاهرة 24″، إنه كان يسخر من ناسا بإعلانها أن مصر ستتعرض لإعصار ميديكن، ونشرت صورة تظهر بها كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء مصر، مكذبا صحة ما ذكرته ناسا.

    وتابع صابر، أنه قال إن المنخفض لا يطلق عليه مسميات، وكان يسخر من ناسا فقال اذا أردتم أن تسموه فسموه “حمادة”، لافتا أن المنخفض الذي تتعرض له مصر تعمق وأثر على المنطقة، وامتد لمناطق الدلتا، مردفًا أن هيئة الأصاد الجوية أصابت في كل ما قالته من تحليل للموقف ومتابعته وإصدار البيانات اللازمة.

    وفي وقت سابق، نفى أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر، ما تم تداوله عن “الإعصار ميديكين” والتقرير الذي نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، مرفقة صور أقمار صناعية لتشكلات الإعصار فوق جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط، قائلا إن ذلك “منخفض” متوقع حدوثه في مثل هذه الأوقات من العام وأن الاختلاف فقط أنه كانت أكثر عمقا.

    وقال صابر: “حكاية الإعصار والكلام ده ليس له أي صحة، الموجود بالضبط هو عبارة عن منخفض جوي، هذا لمنخفض معروف لدينا وهو منخفض قبرص بأثر على البلاد في مثل هذه الفصول ولكن هذا المنخفض تعمق وامتد على غير المعتاد نتيجة لما يحصل من تغييرات مناخية على المنطقة”.

    وردا على تقرير صحيفة واشنطن بوسط الأمريكية وتوظيفها مصطلح “ميديكين” برفقة صورة أقمار صناعية لتشكلات السحب جنوب غرب المتوسط، قال صابر: “ده نوع من أنواع الخيال العلمي تطلقه ناسا على المنطقة واحنا في الأرصاد ممكن نسمي المنخفض بـ”حمادة” مسميناهوش ميديكين، ده يعني منخفض جوي عادي يصل لمصر كل سنة ولكن الحدث أنه تعمق زيادة عن اللوم عما هو معتاد”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق