• بحث عن
  • ترامب عن مقتل أبو بكر البغدادي: قتل الأبرياء المصريين في ليبيا وقطع رؤوسهم

    أعلن الرئيس الأمريكي دنالد ترامب، عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي ، مشيراً إلى أنه ملئ العالم خرب، وقتل الأبرياء من المصريين في ليبيا، وقطع رؤسهم.

    وأضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالبيت الأبيض، للإعلان عن تفاصيل الغارة الأمريكية للقضاء على أبو بكر البغدادي، موضحاً نهاية البغدادي تظهر عزيمتنا في ملاحقة الإرهابيين.

    دونالد ترامب يعلن رسمياً مقتل أبو بكر البغدادي.. ويؤكد: كان يصيح أثناء إصابته

    وتابع الرئيس الأمريكي، أن الشهر الماضي أعلنوا مقتل حمزة بن لادن، وهذا يؤكد عزمهم على مكافحة الإرهاب، واليوم قضينا على خلافة داعش 100%.

    وشدد ترامب، على أنهم سيواصلون ملاحقة الإرهابيين من داعش وغير، مشيراً إلى ان التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة.

    وأشار إلى أن القوات الأميريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من موقع مقتل البغدادي، موضحاً أن القوات الأميركية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا.

    وفى وقت سابق قال قيادي في جماعة متشددة بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، أن إحدى الجثث السبع التي عثر عليها في موقع استهداف زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، قد تعود إليه، مشيراً إلى أن الجثث الـ6 الأخرى تعود لـ3 رجال و3 نساء، مبينا أن بين القتلى نائبا لزعيم تنظيم “داعش”، وتم نقله جثته من الموقع أيضا.

    من جانبها، نقلت وكالة “الأناضول” أن عملية استهداف البغدادي نفذت بمشاركة 8 مروحيات أمريكية وطائرتان مسيرتان، فيما قالت مصادر في منطقة القتال بإدلب، إن الهجوم استمر 4 ساعات، مشيرة إلى أن العسكريين الأمريكيين قاموا بالتنسيق مع الجيش التركي قبل تنفيذه.

    كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، تفاصيل مقتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بالتعاون بين القوات السورية وجهاز الاستخبارات الأمريكية، في منطقة إدلب بسوريا.

    وقال مظلوم في تصريحات له على حسابه على “تويتر”، “عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق