• بحث عن
  • وكيل تشريعية البرلمان: “ملتزمون بوعدنا وسنصدر قانون الأحوال الشخصية خلال الانعقاد الحالي”

    زين العامر

    أكد الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة”، أن البرلمان كان في انتظار قانون الأحوال الشخصية لإصداره، وإقراره خلال دور الانعقاد الحالي كما وعدت الشعب، مشيراً إلى أنهم كانوا في انتظار رأي الأزهر في مشروع القانون المقدم.

    وأوضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن البرلمان فوجئ أن الأزهر أصدر مشروع قانون للأحوال الشخصية لصالحه، مؤكداً على أن هذا ليس من حق الأزهر، ودورها فقط هو إبداء دورها في القانون.

    من جانبه، قال المستشار محمد نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية في البرلمان، إن البرلمان ملتزم بوعوده، بخصوص إصدار قانون الحوال المدينة، وأنه سيتم إقراره في دور الانعقاد الحالي.

    وأضاف “الجمل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة”، أن لجنة التشريع في البرلمان في انتظار وصوله لمناقشته في البرلمان، وخروجه لأن الأسرة المصرية في حاجة إلى الاستقرار.

    وتابع وكيل تشريعية البرلمان، أن البرلمان بصدد إقرار القانون للحفاظ على الأطفال، والذي يقعون ضحية التفكك الأسري، مطالباً: “نعد المواطنين، من الانتهاء في الدور الحالي من قانون الأحوال الشخصية”.

    وعن مقترح قانو الأزهر، قال المستشار محمد الجمل، “نحن في المجلس لا نتابع إلا من يأتي للمجلس من خلال قنوات شرعية”، متابعاً: “نحن نريد من الأزهر الرجوع للقنوات الشرعية لتقديم القانون، لأن البلاد تحتاج إلى الاستقرار والهدوء”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق