الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استغرقت العملية ساعة ونصف.. التفاصيل الكاملة لمقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 12:07 م

عملية استغرقت ساعة ونصف، استهداف مقر يزعم أنه لزعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وانتهت بقتله داخل مخبأه في محافظة إدلب في سوريا.

وحسبما أشارت وسائل إعلام أمريكية، وسط ظهور روايات عدة لطريقة القتل، ما بين أنه فجر سترته الناسفة بعد محاصرته، وما بين أنه تم استهدافه على يد القوات التي تقودها الولايات المتحدة، ينتظر الجميع الآن نتيجة تحليل الحمض النووي “dna”، للتأكيد ما إذا كان الهدف هو أبو بكر البغدادي أم شخصية أخرى تابعة للتنظيم.

لاشيء يعلو في وسائل الإعلام الأمريكية على غارة استهداف أمير تنظيم “داعش”، ففي البداية كانت بالساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حينما أفادت وسائل إعلام أن زعيم تنظيم “داعش” تم استهدافه خلال غارة أمنية من القوات الأمريكية على مخبأه.

تدوينة ترامب

ترامب ومقتل البغدادي
ترامب ومقتل البغدادي

بعد دقائق من الخبر، دون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حسابه على موقع التدوينات “توتير”: “هناك شئ كبير للغاية حدث للتو”، الأمر الذي أكد للعديد الاخبار المتداولة بشأن مقتل أبو بكر البغدادي، وهو ما كشفت كواليسه “سي إن إن”، والتي أكدت أن وزارة الدفاع الأمريكية أبلغت البيت الأبيض أن لديهم ثقة كبيرة في أن الهدف “عالي القيمة” وهناك مزيد من التحقيق مازال جاريا.

أنا أنجبتك وأنا أقتلك.. رئيس الشيشان يعلق على مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش” (صورة)

البيت الأبيض

وعلى الفور، أصدر البيت الأبيض بياناً أنه سيتم الإعلان عن المعلومات في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت واشنطن، مؤكدين على أن “ترامب” سيدلي بتصريح مهم في تمام الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش، وهو ما أشارت إليه قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، مشيرين إلى أن القوات الأمريكية تنتظر التاكيد من نتيجة الـ”….”، لمعرفة إذا ما كان المستهدف أبو بكر البغدادي أم أحد القادة الآخرين.

تفاصيل الغارة العكسرية

الشبكة الأمريكية “سي إن إن”، نقلت عن مصادرها بوزارة الدفاع الأمريكي، أن المخابرات الأمريكية “سى أي إيه” كشفت المكان الذي يختبئ به “البغدادي” منذ 5 سنوات، فيما نشر في أبريل الماضي مقطع فيديو، وكانت المرة الأولى التي يظهر فيها من يوليو 2014، عندما تحدث في الجامع الكبير في الموصل، موضحاً أن الغارة نفذتها قوات كوماندوز للعمليات الخاصة.

قائد عسكرى سوري يكشف تفاصيل مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي (فيديو)

 إيران تؤكدون مقتل زعيم “داعش”

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسئولين إيرانيين قولهما إن طهران علمت بنبأ مقتل أبو بكر البغدادي عن طريق مسئولين سوريين جمعوا معلومات ميدانية من موقع العملية، مشيرةً إلى أن المسئولين الإيرانيين أكدا على أن إيران أبلغت بمقتل البغدادي في الغار الأمريكية

قائد عسكري سوري يكشف التعاون بين القوات الأمريكية وسوريا

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، كشف تفاصيل مقتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بالتعاون بين القوات السورية وجهاز الاستخبارات الأمريكية، في منطقة إدلب بسوريا، حيث صرح مظلوم على حسابه على “تويتر”، “عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية”، وهو ما اعتبره العديد أنه إشارة للعميلة.

Mazloum Abdî مظلوم عبدي

✔@MazloumAbdi

عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية.

4,538

9:46 AM – Oct 27, 2019 Twitter Ads info and privacy

وأشار العديد من المدونين، إلى أن مقتل “البغدادي”، جاء نتيجة العمل الاستخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة.

شاهد.. لحظة الهجوم على معقل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابى (فيديو)

تابع مواقعنا