الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد هطول الأمطار والسيول.. محافظ شمال سيناء: “الناس كأنهم في عيد وسعيدة جدًا” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 11:57 م

علق محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على هطول الأمطار والسيول التي سقطت اليوم على المحافظة، قائلا: ” في البداية أحب أن أهنأ أهالي شمال سيناء بهذه السيول رغم ما يقال عنها إنها عنيفة.. الناس كأنها في عيد وسعيدة للغاية”.

وأضاف شوشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، إنه تم تطويع السيول والأمطار الغزيرة لصالح المواطن وتم تخزين 5 مليون متر مكعب من المياه في سد الروافعة.

وتابع حدثت فقط خسائر بسيطة، التي حدثت، مردفًا “الناس كأنهم في عيد وسعداء بالسيول التي سقطت اليوم في غرب المدينة الشبابلية”، متمنيًا أن تستمر السيطرة على السد، مؤكدًا إنه يتم تخزين كمية كبيرة من المياه، قائلا:” غن شاء الله يبقي خير على البدو اللي في وسط سيناء”.

وفاة أب وابنته.. صحة شمال سيناء تقرر رفع حالة الطوارئ لمواجهة حالة الطقس السيئ

وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء استعدادات الوزارة لمواجهة موجة الطقس السيئ والذي يضرب المحافظة خلال اليومين الماضيين، حيث رفعت المديرية استعداداتها للحالة القصوى.

وأضاف شوكة لـ”القاهرة 24″ أن المديرية قررت رفع حالة الطواريء على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى إمدادها بالدواء الكافي لمدة 3 شهور قادمة.

وأشار شوكة إلى أنه تم الدفع بأطقم طبية وفقًا لبروتوكول التعاون مع جامعات مصرية، وزيادة أطقم التحرك السريع وأطباء الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة.

وشهدت شمال سيناء وفاة أب وابنته نتيجة جرف السيول لهما بسبب الأمطار، ولقيا مصرعيهما في الحال.

تابع مواقعنا