الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمصروفات مناسبة.. رئيس قطاع التعليم: فتح مدارس جديدة بمصر للراغبين في التعليم الدولي

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 10:48 ص

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التعليم، إنه تم تشغيل نوعية جديدة من المدارس في مصر، “النظام البريطاني، ولبكالوريا الدولية”.

وأضاف حجازي خلال تصريحات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ان الهدف من تلك المدارس، إتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور الراغبين في تعليم أبنائهم تعليماً دوليا.

البنك الدولي: مصر تسير على الخطوات الصحيحة لإصلاح النظام التعليمي

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن مصروفات تلك المدارس مناسبة، متابعاً:”قامت الوزارة بعقد برتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية، ومؤسسة جرين لاند لدعم النواحي الفنية لهذه المدارس”.

وأشار رضا حجازي، إلى أن دعم جميع الأطراف والجهات المختلفة، سيتم التغلب علي أية عقبات تواجه تلك المدارس، حتي تتحقق الجودة العالية والمتميزة لهذه النوعية من المدارس والتوسع في افتتاح مدارس أكثر.

“التعليم” تنفي أي زيادة جديدة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية

وفي اتجاه منفصل، تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي لأنباء تفيد فرض وزارة التربية والتعليم زيادات جديدة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي الحالي2019/2020.

ومن جانبه، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أن المصروفات الحالية كما هي دون أي زيادة.

وتابعت الوزارة: في حالة وجود أي مخالفة في أي مدرسة بخصوص قيمة المصاريف المدرسية المحددة أو خروجها عن النسب والشرائح المحددة الخاصة باشتراك أتوبيس المدرسة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، سيتم وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق آخر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بضرورة تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي، في الحد من ظاهرة العنف، والمشكلات التي تحدث بين الطلبة.

وأكد الوزارة في بيان لها، أن دور الأخصائي الاجتماعي، يتضمن معالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية والنفسية وغيرها للتلاميذ، داخل المدرسة وخارجها ومتابعتها باستمرار طول مدة العام الدراسي.

وشددت على الأخضائي، إعداد الخطة والبرنامج الزمني لأعمال التربية الاجتماعية بالمدرسة وفقًا للإمكانات المتاحة مع تميزها باستحداث وابتكار البرامج، وإعداد السجلات المنظمة لأعمال التربية الاجتماعية.

وأوضحت أن من مهام الأخصائي، أن يقوم بعمل دراسة وتشخيص وعلاج الحالات الفردية لكل تلميذ “الاقتصادية، الغياب، التأخر الدراسي، السلوكيات، الحالة الصحية والنفسية والاجتماعية، ومتكرري الرسوب”.

تابع مواقعنا