الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تشكك فى مقتل أبو بكر البغدادي: ليست هناك أدلة مباشرة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 09:36 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تشكها فى رواية القوات الأمريكية، حول مقتل أبو بكر البغدادي ، زعيم تنظيم “داعش” الإرهابى صباح اليوم السبت، فى شمال سوريا، مؤكدة أن وفاة زعيم أخطر تنظيم لا أهمية لها على الوضع داخل سوريا.

وقال ـ إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، فى بيان صحفى، ليس لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات موثوقة عن عملية الجيش الأمريكي في الجزء الخاضع لسيطرة تركيا من منطقة تصعيد إدلب في عملية القضاء على الزعيم السابق لتنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الروسى، أن الزيادة في عدد المشاركين المباشرين والبلدان التي يُزعم أنها شاركت في هذه العملية، مع كل تلك التفاصيل المتناقضة تمامًا، تثير تساؤلات وشكوكا مشروعة حول صحة نجاحها، موضحاً أنه يتوجب على الولايات المتحدة الأمريكية تقديم أدلة مباشرة على إقامة قائد تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة، التي تخضع لسيطرة مسلحى جبهة النصرة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن الإعلان عن مقتل أخطر زعيم تنظيم إرهابى ليس له أي أهمية عملية على الإطلاق على الوضع في سوريا أو على تصرفات الإرهابيين الباقين في إدلب، متابعة:” ما يزعجنا هو خلفية البغدادي شوهد من على الطريق الأخير خمس مرات على الأقل، وأن مكافحة الإرهاب مهمة معقدة بكثير وأكثر من التصفية الجسدية لقيادتها، حتى الأكثر خطورة منهم.

تابع مواقعنا