الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زراعة البحيرة: فتح منافذ بيع لحوم طازجة بمناسبة المولد النبوى الشريف (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 02:01 م

قرر المهندس محمد الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، فتح منافذ بيع بالتعاونيات وذلك لذبح وبيع عجول تسمين بقرى بأسعار مناسبة وجودة عالية ممتازة حيث سيتم فتح منفذ بكل جمعية مشتركة ترى حاجتها لهذا المشروع لزيادة نشاط الجمعية على أن تقوم الجمعية بتجهيز المكان المناسب والتنسيق مع جزار.

يأتي ذلك بمناسبة المولد النبوي للشريف وفي إطار تخفيف الأعباء على المواطنين من جشع التجار وسوف يتم التوريد للجمعيات من مشروع عاداه بمركز كفر الدوار وهو من ضمن مشاريع التعاونيات بالمحافظة وسيتم البيع بأسعار مناسبة للتعاونيات وسيتم ذلك تحت رعاية اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة وبمشاركة وكيل وزارة الزراعة ووكيل وزارة التموين ومدير الإدارة العامة للتعاون ومدير مديرية الطب البيطرى.

كما تم مناقشة الاستعدادات الخاصة بتطهير الترع والمصارف خاصة مع بداية فصل الشتاء واحتمالية السيول حيث أكد وكيل وزارة الزراعة على ضرورة إزالة أي تعديات على الترع والمصارف وغيرها مع وضع خطه عاجلة لمواجهة آثار الأمطار الغزيرة والسيول تشتمل على تطهير كافة الترع والمصارف ورفع المخلفات وإزالة الحشائش على جانبى المجارى المائية.

كما شدد على ضرورة قيام الجمعيات المشتركة بتوفير المعدات اللازمة خاصة حفارات التعاونيات وحفارات القطاع الخاص فى حالة الاحتياج وذلك لسرعة انجاز الأعمال الخاصة بالتطهير خاصة وان الأطوال المستهدفة لتطهير المساقى والمصارف الخصوصية لهذا العام هى 2984 كم مساقى و 2044 كم مصارف باجمالى 5028 كم .

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة العمل على انجاز وتنفيذ الخطة السنوية على ان يتم استخدام المعدات الموجودة لدى جمعيات الميكنة كما تقرر تشكيل لجنة لتحديد سعر تطهير الكيلو متر بحيث يكون السعر موحد على مستوى كافة مراكز المحافظة.

تابع مواقعنا