الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر توصيات جمعية الإتصالات الراديوية “لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 02:36 م

اختتمت أمس بشرم الشيخ أعمال جمعية الاتصالات الراديوية لعام 2019، لتخطيط توجهات المستقبل، في أنظمة الاتصالات الراديوية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووضعت الجمعية، برامج العمل المستقبلية لقطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد ووافقت على مجموعة من معايير الاتصالات الراديوية، والتوصيات التي سيكون لها تأثير عالمي على تكنولوجيات الاتصالات الراديوية المستقبلية.

وتركزت أبرز النقاط في مناقشات جمعية الاتصالات الراديوية لعام 2019 حول:

١- إدخال تحسينات على أنظمة الإذاعة التلفزيونية والصوتية والوسائط المتعددة مع وضع خارطة طريق للبلدان النامية وتعزيز إمكانية النفاذ للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

٢- التكنولوجيات المتقدمة للأجهزة قصيرة المدى (SRD) التي تدعم إنترنت الأشياء، إضافةً إلى التطبيقات من أجل أجهزة التعرف بواسطة الترددات الراديوية (RFID) وأنواع معيّنة من الأجهزة الطبية.

٣- أنظمة الاتصالات الراديوية الخاصة بالسكك الحديدية بين القطار وجانبي مساره (RSTT)، والتي تعدّ حيوية لتوفير عمليات محسّنة لحركة السكك الحديدية في بيئة عالية السرعة.

٤- التحسينات المستمرة للاتصالات المتنقلة الدولية (IMT)، بما في ذلك الاتصالات المتنقلة الدولية-2020- المعروفة أيضاً باتصالات الجيل الخامس- والتقارب المتزايد لعدد من الصناعات والخدمات.

٥- نشر الاتصالات العمومية الدولية عبر السواتل في البلدان النامية لتعزيز النفاذ ميسور التكلفة والشامل، لا سيما من خلال التغطية العالمية وتقديم الجيل التالي من تكنولوجيات النطاق العريض، إضافةً إلى التركيز على بناء القدرات.

وبحسب الأمين العام للاتحاد، هولين جاو: “إن جمعية الاتصالات الراديوية هي تذكير مهم بالدور المركزي الذي تؤديه الاتصالات الراديوية في التقدم التكنولوجي الشامل، للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وأضاف “إن نتائج الجمعية RA-19، ستمهد الطريق نحو تحديد ملامح بيئة الاتصالات المتطورة باستمرار التي نعمل فيها، وذلك من خلال الموافقة على التوصيات – أو المعايير- المتعلقة بخدمات الاتصالات الراديوية، وتحديد الأنشطة المستقبلية لقطاع الاتصالات الراديوية”.

ومن ناحية اخري تبدأ غدا الاثنين جلسات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 التي تستضيفها شرم الشيخ، مصر، في الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019.

تابع مواقعنا