الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دونالد ترامب يعلن رسمياً مقتل أبو بكر البغدادي.. ويؤكد: كان يصيح أثناء إصابته

القاهرة 24
أخبار
الأحد 27/أكتوبر/2019 - 03:27 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، إن قوات الولايات المتحدة الأمريكية، قضت على زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، صباح اليوم السبت، وهو ما أثبته تحليل الـ”dna”.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الوفاة، قتل البغدادي كان الأولوية الأولى لإدارتي، متابعاً: “عدد كبير من مقاتلي البغدادي قتلوا معه”.

وأكد على أنه شاهد عملية قتل البغدادي، فإن زعيم التنظيم قتل في نفق مسدود وكان يصيح ويصرخ خلال محاولات هربه، مشيرا إلى أن البغدادي فجر نفسه بحزامه مع أطفاله.

وفى وقت سابق قال قيادي في جماعة متشددة بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، أن إحدى الجثث السبع التي عثر عليها في موقع استهداف زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، قد تعود إليه، مشيراً إلى أن الجثث الـ6 الأخرى تعود لـ3 رجال و3 نساء، مبينا أن بين القتلى نائبا لزعيم تنظيم “داعش”، وتم نقله جثته من الموقع أيضا.

من جانبها، نقلت وكالة “الأناضول” أن عملية استهداف البغدادي نفذت بمشاركة 8 مروحيات أمريكية وطائرتان مسيرتان، فيما قالت مصادر في منطقة القتال بإدلب، إن الهجوم استمر 4 ساعات، مشيرة إلى أن العسكريين الأمريكيين قاموا بالتنسيق مع الجيش التركي قبل تنفيذه.

كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، تفاصيل مقتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بالتعاون بين القوات السورية وجهاز الاستخبارات الأمريكية، في منطقة إدلب بسوريا.

وقال مظلوم في تصريحات له على حسابه على “تويتر”، “عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشار العديد من المدونين، إلى أن مقتل “البغدادي”، جاء نتيجة العمل الاستخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة.

تفاصيل مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في سوريا (دونالد ترامب)

كشفت وسائل إعلام أمريكية، مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي، في غارة أمريكية على موقع في محافظة إدلب بسوريا”.

وحسب “cnn”، فإن “البغدادي” فجر سترته الناسفة أثناء الغارة، مشيرةً إلى تقارير الاستخبارات السابقة عن البغدادي، والتي أفادت انه كان ينام مرتدياً حزاماً ناسفاً.

وبث التلفزيون الرسمي العراقي مشاهد للغارة التي تسببت في مقتل البغدادي، مؤكدا أن الاستخبارات العراقية ساعدت في تحديد مكان زعيم تنظيم “داعش”.

تابع مواقعنا