الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا أطلقت الكنيسة اسم “بابا العرب” على مسلسل يرصد قصة حياة البابا شنودة؟

القاهرة 24
فن
الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 04:30 م

من وقت الإعلان عن إطلاق إسم “بابا العرب” على المسلسل التلفزيوني الجديد التي تقدم خلاله الكنيسة شخصية البابا شنودة الثالث، أثيرت أزمة حول حقيقة ومصداقية هذا الأسم وهل البابا شنودة الثالث كان بابا للمصريين فقط أم بابا للعرب.

وتواصل “القاهرة 24” مع نشأت زقلمة المؤرخ الكنسي والذي أعد المادة التاريخية الخاصة بالمسلسل: “وأكد أن أسم بابا العرب، أطلقته الصحافة السورية في حياته حال زيارته عام ١٩٩٧م الي مخيم اليرموك أكبر مخيمات الفلسطينيين في سوريا، وقد التقي قداسته باللاجئين وأعرب لهم عن ثقته في العودة إلي بلادهم، وأنه كان راعي لكل المسيحيين العرب سواء بمصر او سوريا او فلسطين وغيرهم من الدول العربية”.

وقال مصدر من داخل العمل، أن دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بالإسكندرية هو المتكفل بإنتاج الفيلم، وذلك بعدما فتح رقم حساب خاص بالفيلم لاستقبال تبرعات المسيحيين في مصر والوطن العربي وأقباط المهجر.

وأكد أن دير الأنبا بيشوي، ما بين 800 شخصية ضمها سيناريو الفيلم، اشترطت أن يلعب النجم ماجد الكدواني شخصية البابا وأن تُخرج المسلسل المُخرجة الكبيرة ساندرا نشأت وترك باقي الشخصيات في يد مُخرج العمل.

وأوضح المصدر أنه حتى الآن لم تستقبل الكنيسة ردًا من النجم ماجد الكدواني أو المُخرجة ساندرا نشأت سواء بالموافقة على الأمر أو الرفض.

يأتي ذلك في ظل انشغال الكدواني بتحضيرات فيلمه “بره المنهج”، المقرر تصويره مطلع العام المُقبل، مع المُخرج عمرو سلامة الذي يقوم بتأليفه مع الكاتب والمُخرج خالد دياب.

تابع مواقعنا