الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل عقب كارثة قطار طنطا: مستعد لتقديم استقالتي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 10:41 م

رد كامل الوزير، وزير النقل ، على مطالبة بعض الأشخاص بتقديم استقالته بعد حادث الشاب الذي توفي بقطار طنطا بعدما أجبره الكمسري على القفز من القطار لعدم وجود مال كافي لدفع التذكرة.

وأوضح وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، والذي يذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أنه “إذا كان الحل في استقالتي ساتقدم بها فورًا، ولكن الوزير يقوم بعمله”.

وزير النقل : “أنا رايح بكرة بيت محمد عيد المتوفي علشان أعزي أهله وهعتذر للمصاب”

وفي وقت سابق علق الفريق كامل الوزير ، وزير النقل، على حادث إجبار كمسرى بقطار “الإسكندرية – أسوان” لشابين على القفز من القطار بمحطة دفرة، لعدم دفعهم الأجرة،  مؤكدا أنه لن يقبل أن يكون فى وزارة النقل أو السكة الحديد شخص يخطئ ويتسبب فى وفاة أى شخص من الشعب المصرى، مؤكداً: “نؤمن الركاب ونهتم بسلامتهم وننظف المحطات ونصلح القطارات ونحاول تقديم خدمة متميزة”.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدي البلد”، أن هذا التصرف فردي لا نقبله ولم ولن نسمح بتكراره، مؤكدًا إنه بداية من الغد سنعمل على دورات علاج تأهيل نفسي لكل من يتعامل مع الجمهور.

وتابع إنه ما زال في انتظار تحقيقات النيابة العامة بشأن واقعة الكمسري، لافتًا إنه لن يترك المسئول عن وفاة محمد عيد وسيعاقبه، موضحًا أنه قام بعقد بروتوكلات في ألمانيا لإعادة وتأهيل وتدريب العاملين بالسكة الحديد، مضيفًا أن السكة الحديد تقوم بكشوفات المخدرات على جميع العاملين فيها، من الكمسرى إلى سائق القطارو عامل المزلقان والعاملين فى الورش.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، “س.ح.م”، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية- الأقصر وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة.

ومن جانبه أكد وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وأنه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.

تابع مواقعنا