الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المكسيكيون يحتفون بأجدادهم وأقاربهم في “يوم الموتى”

القاهرة 24
الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 05:01 م

انطلقت يوم السبت فعاليات يوم الموتى عند سفح تمثال “ملاك الاستقلال” في مدينة مكسيكو سيتي، وخرج الآلاف للمشاركة في هذه المناسبة التي تعد جزءا من الثقافة المكسيكية، وأقدم المشاركون على رسم الجماجم المزخرفة على وجوههم لتقليد شخصية لاكاترينا الشهيرة في الثقافة المكسيكية والتي تعرف أيضًا باسم “The Elegant Death”، وعلى ارتداء الملابس التنكرية للتشبه بالهياكل العظيمة.

وعادة ما يوافق “يوم الموتى” الثانى من نوفمبر ، وفيه تجتمع الأسر لتكريم مَن ماتوا منها، معتقدين أن الموتى يهبطون بأرواحهم إلى الأرض لينضموا إليهم.

ويسعى المحتفلون إلى تكريم الموتى من كل أسرة بإضاءة الشموع، وتقديم المأكولات التى كانت مفضلة لدى موتاهم، علاوة على أكاليل الزهور التى توضع على المقابر، حسب موقع “نورث تكساس ديلي” الأمريكي.

ويجلس الجميع فى الشوارع المكسيكية وتحاط بهم الموسيقى، لتذكر الأحباء الذين وافتهم المنية، كما يعتبرونه وسيلة لربطهم بجدودهم والتراث الإسبانى لديهم.

ويحتفل الأشخاص فى المكسيك بالرقص وارتداء الأزياء التنكرية والمكسيكية وتضاء الشموع وتقدم المأكولات ويبدأ سباق التابوت وتوضع أكاليل الزهور على شواهد القبور.

وتتخلل فعاليات المهرجان، تنظيم عروض ومسيرات، يرتدي المشاركون فيها أقنعة وألبسة تحاكي الأموات، مستوحات من رسومات الفنان المكسيكي الراحل خوسيه غوادالوبي بوسادا.

ويعتقد المشاركون في المهرجان، أن أرواح الموتى تهبط إلى الأرض مرةً كل سنة، ويسعون إلى تكريمهم عبر إضاءة الشموع، وتقديم المأكولات التى كانت مفضلة لديهم، إضافةً إلى وضع أكاليل زهور على قبورهم.

تابع مواقعنا