الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: البنية التحتية والتشريعية في مصر مهيئة للجيل الخامس

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 02:28 م

قال مدير مكتب قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات ماريو مانيفيتش، إننا في جدول أعمال المؤتمر لعام 2019 سنتطرق للعديد من القضايا المهمة، حيث ستخضع للمناقشات خلال الأسابيع الـ4 المقبلة، والتي سنوضح من خلالها مدى اعتمادنا على برامج الاتصالات وخدمات الأقمار الصناعية واطار الخدمات العامة التي سيخلقها انتشار الجيل الجديد للاتصالات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي علي هامش افتتاح المؤتمر الدولي، ان المؤتمر سيقوم علي اعادة تحديد اللوائح الراديوية، حيث سياخذ في الاعتبار التأكيد على الاستخدام الجيد للاتصالات دون أي أخطار، والتأكد من الأداء الضروري في تشغيل أنظمة الاتصالات، خصوصًا أن الاستثمار فيها أصبح بالمليارات، وذلك فيما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية، التي تلعب دورا كبيرا في مجتمعاتنا.

المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،عمرو طلعت، انه سيتم مراجعة اتفاقية الراديو التى تنظم الاستخدام الأمثل للاتصالات حول العالم، حيث تقر الدول الأعضاء المشاركة هذه الاتفاقيات، خلال المؤتمر بجانب مناقشة عدد من الموضوعات الهامة حول الاتصالات اللاسلكية وصناعة الاتصالات ونظم البث الرقمى وتكنولوجيا اتصالات الأقمار الصناعية، وأنظمة النفاذ اللاسلكية.

وتابع طلعت أن البنية التحتية والتشريعية في مصر مهيئة لاستقبال الجيل الخامس، مشيرا الي ان اصدار الترخيص الخاصة بهذا الجيل سيتم طرحها عندما تصبح جاهزة، “لم يحدد لها موعد بعد”.

المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

وتستضيف مدينة شرم الشيخ الحدث العالمي المهم “المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية WRC” التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، في الفترة من 28 أكتوبر حتى 22 نوفمبر 2019، الذي يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيرا ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية
تابع مواقعنا