• بحث عن
  • “أحنا بني آدمين ونعرف الإنسانية”.. كمسري قطار طنطا ينفى إجباره الشابين على القفز

    الغربية محمد عبد الناصر

    أصدر المحامي العام لنيابات الكلية بمحافظة الغربية اليوم، توجيهات إلى رئيس نيابة المركز بضرورة استكمال سير التحقيقات فى قضية واقعة قطار طنطا وضحية التذكرة، وإجبار شابين على القفز من قطار “الإسكندرية– الأقصر”، وسماع أقوال المصاب زميل ضحية التذكرة “أحمد سمير”، الناجي من الواقعة حيال تفاصيل قفزهما بمحيط قرية دفرة بدائرة مركز طنطا.

    كما وجه المحامي العام فى تعليماته بالضرورة الاستماع إلي أقوال الكمسري المتهم الرئيسي فى واقعة قفز الشابين وشهود عيان من ركاب حادث القطار والاستدلال على أقوالهما فى محضري الشرطة التى تم تحريرهما بنطاق محطة سكة حديد مصر بالقاهرة، والغربية ومطابقتهما فضلا عن التأكد من وجود ترهيب للشابين أدي وتسبب فى قتل أحدهما وهروب الأخر.

    وفى البداية استمعت النيابة إلى أقوال مجدى همام، كمسري القطار، والذى قال:””أنا معملتش أى حاجة والشابين هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكرة”، متابعا:”من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار والبدء فى تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات”.

    يحتاج علاج أقل من 21 يوما.. ننشر التقرير الطبي لـ”مصاب قطار طنطا”

    قطار طنطا

    وأضاف كمسري قطار طنطا :”فوجئت بشابين يقفان فى وسط عربة ركاب الدرجة الأولي مكيفه يقفان وسط الناس فى حالة من الهرج والمرج وطالبتهما بسداد قيمه تذكرتين وامتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا فى هيئة السكك الحديدية بإتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لإتخاذ شئونها ولكنهما قفزا هربا من القطار لوحدهما”.

    وأنكر “الكمسري” أمام النيابة العامة قيامه بإجبارهما على القفز أو سعيه فى دفعهما بيداها للقفز من أبواب عربة القطار، لافتا:”إحنا بني آدمين ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب ولكنهما تسرعا فى القفز إلي خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية”.

    وتابع “الكمسري”:”ربنا يرحم الشاب الضحية ويسكنه فسيح جناته وأنا لم أقصد التعرض له فى أىء شىء ولكن هو وزميله انفعلا فى الكلام معي وأراد الخروح من القطار أمام جميع الركاب من خلال وسيلة الققز أثناء سير القطار”.

    “يعشق الأهلي”.. تعرف على آخر كتابات ضحية التذكرة على “فيس بوك” وغنائه لوالدته بصوت منير (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق