• بحث عن
  • الرقابة المالية تصرف 50 ألف جنيه تعويض لأسرة شهيد التذكرة

    قررت الهيئة العامة للرقابة المالية صرف مبلغ 50 ألف جنيه، تعويض لضحية حادث قطار “الإسكندرية – أسوان”، والمعروف بشهيد التذكرة، وصرف مبلغ 20 ألف جنيه للشاب المصاب.

    وقال مصدر مسئول بالهيئة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه سيتم صرف التعويضات من خلال صندوق التأمين ضد حوادث الطرق السريعة والقطارات.

    وفي وقت سابق أكد اللواء سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب، ما حدث بالأمس في محطة دفرة بطنطا لـ”خطأ شخصي” من الكمسري، وأنها ليست المرة الأولى التي نشهد فيها حوادث كهذه.

    وأوضح طعيمة في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أنه سيتقديم بطلب لوزير العدل بعمل “ضبطية قضائية” تنظم آلية عمل الكمسرية داخل القطارات.

    كامل الوزير لـ”القاهرة 24″: تحويل الكمسري للنيابة العامة.. ولا نرضى الضرر لأى مواطن

    وتابع طعيمة، الضبطية القضائية تمنع حدوث أخطاء عديدة من الكمسري جهة المسافر، موضحا: “الكمسري في حادثة الأمس اتصرف بضيق أفق لأنه كان خايف حد يفتش وراه، كما أنه لن يأخذ المخالف معه ويلف به عربات القطار، فالعملية شاقة على الكمسري، والحل في الظبطية القضائية وتحرير المحاضر المقدمة للنيابة والمحكمة في حالة عدم دفع التذكرة”.

    وكشف عبده زين عيد، شقيق الشخص الذي أرغمه كمسري قطار طنطا على القفز من القطار وتوفي إثر ذلك، تفاصيل الحوار الذي دار مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته لأداء واجب العزاء في وفاة شقيقه، حيث أكد الوزير تضمانه الكامل مع الأسرة عن طريق رفض توكيل محامي من الوزارة لكمسري ومدير القطار المتسببين في الحادث.

    وأضاف زين لـ”القاهرة 24″ أن الوزير أكد أنه لن يستأنف على الحكم الذي سيتم إصداره من قبل المحكمة فيما يخص المتهمين، وسيمنع حتى أهله من توكيل محامي لهما، وهو الأمر الذي أثلج قلب أسرة المجني عليه محمد عيد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق