• بحث عن
  • شاهد.. أول ظهور لريهام سعيد بعد براءتها ومحاميها يكشف كواليس الحكم (فيديو)

    إسلام دوام

    نشرت الإعلامية ريهام سعيد، عبر حسابها الشخصي بموقع الفيديوهات الشهير”اليوتيوب”، في أول ظهور إعلامي لها بعد الحكم اليوم ببراءتها .

    واحتوى الفيديو الذي نشرته ريهام سعيد على قيامها بتقديم الشكر لكل الناس التي وقفت بجوارها وكانت تساندها في أزمتها، فضلا عن توجية شكر خاص لـ محاميها شعبان سعيد، خاصة أنها على حد وصفها كان يساندها ويشجعها بكل قوة وبذل مجهود نفسي كبير معها قبل المجهود المهني في القضية.

    كما تحدث شعبان في الفيديو، وأوضح أن القضية تم الحكم فيها بالبراءة لحسن نية الاعلامية ريهام سعيد، وأنها لم تقصد نهائيا توجية أي شيء من الإهانة أو خلافة كما أن الأشخاص الذين يرفعوا مثل هذه القضية يردون الشهرة وهذا ما سوف يضرهم أكثر مما يفيدهم، مؤكدا أن سيتم نشر أسباب الحكم في البراءة عقب حصوله عليها.

    وقضت محكمة جنح الجيزة اليوم، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد في واقعة اتهامها بالسخرية من المشاهدين المصريين، وهي القضية المعروفة بـ”السمنة”.

    في سياق متصل، كان المحامي شعبان سعيد محامي الإعلامية ريهام سعيد ، قد تقدم بطلب ضد الدعوى التي تقدم بها أشرف ناجي الجندي محامي “فتاة المول”، للنيابة العامة بمحاكمة موكلته بتهمة الإساءة إلى مرضى السمنة، وذلك اليوم الإثنين، لمحكمة جنح الجيزة.

    وحصل “القاهرة 24″، على نص المذكرة التي تقدم بها سعيد للمحكمة أثناء مرافعته.

    وبدأت كالأتي، مذكرة دفاع ريهام عمرو عصمت حسين سعيد (متهمة)، المقدمة للنيابة العامة، أشرف ناجي الجندي (مدع بالحقوق المدنية) في الجنحة رقم 18938 لسنة 2019 جنح الجيزة، والمحدد لنظرها بجلسة 14/1012019.

    براءة الفنانة ريهام سعيد في قضية السخرية من المصريين “السمنة”

    وتابع:”يأتي ميلاد هذه الدعوى في الوقت الذي يعاني منه العالم من مرض السمنة، ففي احصائية لمنظمة الصحة العالمية حول أعلى نسبة سمنة في العالم، وإحتلت مصر المرتبة الرابعة، حيث بلغت معدلات السمنة بها 34.6%، ووفقًا لدراسة طبية، في يونيو 2017 منشورة في مجلة نيو إنجلاند الطبية، خلال منتدى إستوكهولم للأغذية أن 19 مليون مصري يعانون من السمنة المفرطة.

    وأستكمل:”ونظرًا لكل هذه الأخطار، تبنت مصر برنامجًا لمحاربة مرض السمنة، برعاية من رئيس الجمهورية شخصيًا، وهو ماذكره وأكد عليه في أكثر من مناسبة، منها أثناء افتتاح بعض المشروعات بتاريخ 15/12/2018، وعاد وأكد عليه في أكثر من مناسبة أخرى”

    وجاءت طلبات المذكرة كالأتي:

    1-عدم قبول الدعويين الجنائية والمدنية لانعدام ركني الصفة والمصلحة.

    2-إنتفاء الركن المادي

    3- إنتفاء الركن المعنوي (القصد الجنائي بنوعيه)

    4- وجود سبب للإباحة (حق النقد المتوافر لوسائل الإعلام)

    5- كيدية الإتهام وتلفيقه

     

    وكانت ريهام سعيد قد أثارت جدلًا واسعًا على التواصل الإجتماعي، بسبب ظهورها، وهي تهاجم مرضى السمنة و أنهم عبء على الدولة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق