• بحث عن
  • على هامش اتفاقية علاوة القطاع الخاص.. وزير القوى العاملة يقبل رأس رجل الأعمال محمد فريد خميس

    على هامش توقيع اتفاقية لعلاوات القطاع الخاص، قبل وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، رأس رجل الأعمال محمد فريد خميس.

    والتقطت الكاميرات، لحظة تقبيل وزير القوى العاملة لرجل الأعمال، خلال تواجدهما بشركة النساجون بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

    وزير القوى العاملة ومحمد فريد خميس
    وزير القوى العاملة ومحمد فريد خميس

    وزير القوى العاملة يوقع اتفاقة “العلاوة” للعاملين بالقطاع الخاص

     

    وقعَّ الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، منذ قليل، اتفاقية إقرار العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص، مع المهندس محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وذلك بمقر شركة النساجون بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

    وتهدف الاتفاقية لتحقيق المزيد من تحسين أجور العاملين بالقطاع الخاص، بما يتوافق مع أهداف الدولة وسعيها إلى معيشةٍ أفضل للمواطنين.

    وزير القوى العاملة: إقرار العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص يختلف من صناعة لآخرى

    وأكد المهندس محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، على أن الاهتمام بالعنصر البشري يأتي دائمًا قبل الاهتمام بتحقيق الأرباح أو المكاسب، موضحًا أن السياسة المُثلى للتجارة ومجال الصناعة تقتضي الاهتمام بالعمال قبل المبيعات.

    وأوضح الوزير، أن إقرار الحد الأدنى للأجور، بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، يختلف من كل صناعة لأخرى، منوهًا بأن هناك اجتماعات دورية للوصول إلى الحدنى الأدنى وما يسمح بحياة كريمة.

    وأشاد الوزير، بمجموعة شركات “النساجون الشرقيون”، موضحًا أنها دائمًا ما تراعي العلاوات الدورية والخاصة، ونسعى لإبراز هذه التجربة لتشجيع مختلف الشركات، مطالبًا أصحاب الشركات بالنظر للعمال وظروفهم المعيشية وما تتطلبه من رواتب شهرية، بما يعود بالنفع عليهم وعلى الشركات.

    وصول وزير القوى العاملة للعاشر من رمضان لتوقيع اتفاقية العلاوة الخاصة للقطاع الخاص

    من جانبه، قال معتصم رشاد، المستشار الاقتصادي للاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، إن الحد الأدنى لمجموعة النساجون الشرقيون، كمثال، 2560 جنيهًا، وأن توقيع مثل هذه الاتفاقيات أمر يشمل القطاع الخاص في مصر بصفة عامة، ولا يخص النساجون بصفة خاصة.

    ودعى المستشار الاقتصادي للاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، جميع الشركات لتطبيق العلاوة الخاصة، وذلك بما يتماشى مع الظروف الاقتصادية لكل شركة.

    في ذات السياق، أشار اللواء علاء شحاتة، غلعضو المنتدب لمجموعة شركات ” ماك”، إلى أن جميع الشركات التابعة لمجموعة “النساجون الشرقيون” ، دائمًا ما تحرص على النظر للعامل ودخله وأسرته بنا يتماشى مع ضمان حياة كريمة، فضلًا عن توفير الرعاية الصحية للعاملين، والتي تقترب تكلفتها من حجم الأجور.

    حضر توقيع الاتفاقية عدد كبير من رؤساء الشركات وأعضاء الاتحاد المصري لجمعيات الاستثمار، بحضور الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان ومجلس الأمناء بالمدينة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق