• بحث عن
  • نشأت الديهي: لبنان مقدمة على حرب أهلية

    قال الإعلامي نشأت الديهي ، إن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، تقدم باستقالته، بعد فشله في الوصول لصيغة توافقية بين القوى السياسية داخل لبنان.

    وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الثلاثاء، أن هذه الاستقالة جاءت نتيجة فشل كبير في الوصول لصيغة مقبولة، وسعد الحريري لا يملك أكثرية في البرلمان ولا في الحكومة ، ولا يستطيع الوقوف بمفرده، وعلى الجانب الثاني يقول حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، يقول لا لاستقالة الحكومة، ولا لانتخابات مبكرة، ولا للذهاب لحالة من الفراغ، وهذا يمثل أقصى درجات منحنى التصعيد والتهديد، حيث أنه يرفض بذلك جميع مطالب المتظاهرين.

    وتابع، أن الحرب الأهلية ربما تكون النتيجة الحتمية لهذه الأحداث، وصرت أخشي على مستقبل لبنان، ويؤسفني القول أن لبنان مقدمة على حرب أهلية إذا لم يستفيق ويتنازل ويتجرع الفرقاء كل هذه المرارة من أجل الإبقاء على الدولة، فهل تصدم ورقة لبنان أمام ورقة الطائفية وتصريحات حزب الله اللبناني، مناشدًا اللبنانيين بالتعلم من دروس الماضي والحاضر.

    نشأت الديهي: “الجزيرة” تمارس دعارة وسفالة إعلامية غير مسبوقة

    وأذاع الإعلامي نشأت الديهي، مقطع فيديو لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أكد خلاله على دعم إيران الكامل لهم، وأن موازنة حزب الله ومعاشاته وأكله وشربه وسلاحه يأتي من الجمهورية الإسلامية في إيران، كما عرض مقطع فيديو أخر لحسن نصر الله في شبابه، يتحدث خلاله عن مخطط لجعل لبنان جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى بقيادة الخامئني.

    وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الثلاثاء، أن ما يجري في لبنان ينبأ بخطر، مؤكدًا أن مصر دائمًا مع الحفاظ على الدولة الوطنية والجيوش النظامية في الدول العربية، وضد الميليشيات أيًا كان نوعها، والدستور الأخلاقي للدولة المصرية ينص على ذلك.

    وتابع، أن حزب الله هو دولة داخل الدولة، وهو مدعوم من إيران ويحمل ورقة وأيدولوجية إيرانية، ونحن لا نسمح لأنفسنا بالتدخل في شئون الدول الأخرى، ولكن جميع المقدمات تُشير لقدوم لبنان على خريف طويل ربما يقود لحرب أهليه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق