• بحث عن
  • هيئة السكة الحديد تنفي تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق (بيان)

    نفت هيئة السكة الحديد، ما أثير ببعض المواقع الإعلامية، من تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق.

    حيث أكد المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدي، أنه قد وردته رسالة من أحد المواطنين تفيد أن قطارًا بمحطة “شبين القناطر” قد تحرك بدون سائق، وذلك أمس الأثنين، مشيرًا إلى أنه على الفور تم الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة للتأكد من صحة ذلك والتي نفت حدوث ذلك وأن حركة القطارات تسير بصورة منتظمة.

    وتابع رغم ذلك تم صدور تعليمات من رئيس الهيئة للمسئولين عن التشغيل بمزيد من التحقيق في صحة ما أثير، حيث تم استدعاء المسئولين عن التشغيل بمحطة شبين القناطر، في هذا الوقت والتحقيق معهم وسؤالهم عن صحة الواقعة، حيث نفوا جميعاً ما أثير بالرسالة ثم قامت لجنة بالتوجه لمحطة شبين القناطر والتحري عن صحة ما حدث والوقوف على إجراءات التشغيل بالمحطة، وتبين عدم صحة ما أثير بشأن هذه الواقعة.

     

    “شهدت حالات إغماء”.. حادثة جديدة لقطار تحرك بدون سائق في القليوبية

     

    ومن جانبها، تؤكد هيئة السكة الحديد أنها تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها سلامة مسير القطارات والتحقق من أي بيانات أو رسائل إليها بشأن حركة مسير القطارات.

    وفي وقت سابق، كشف شهود عيان عن تحرك قطار في شبين القناطر بدون سائق، الأمر الذي أدى إلى سقوط حالات إغماء بين الركاب خوفًا من حدوث فاجعة كبرى.

    وأضاف شهود العيان لـ”القاهرة 24″، أن المواطنين بدأوا القفز من القطار بشكل عشوائي وهناك حالات إغماء وقعت”.

    كامل الوزير: “أنا رايح بكرة بيت محمد عيد المتوفي علشان أعزي أهله وهعتذر للمصاب” (فيديو)

    وأكد النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، أنه حزين من استهتار بعض المسؤولين من وقائع قد تؤدي إلى وفاة العشرات نتيجة إهمالهم.

    وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، “س.ح.م”، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية- الأقصر وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة.

    “هنبقى نشوف الموضوع”.. برلمانى يكشف رد رئيس السكة الحديد على تحرك قطار بدون سائق (مستند)

    وتابعت فى بيانها:”وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة”.

    شاهد عيان على حادث إلقاء شابين من القطار: الكمسرى رفض ثمن التذكرتين من مواطن (فيديو)

    ومن جانبه أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وأنه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق