الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. تأسيس أول شركة لإدارة الفنادق تابعة لوزارة قطاع الأعمال

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 12:43 م

وافقت لجنة الاستثمار بالشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة على تأسيس أول شركة لإدارة الفنادق تابعة لها تضم الشركة عدد من المساهمين هم الشركة القابضة ومصر للسياحة وإيجوث وشركة مصر للتعمير وشركة هانو للأزياء الحديثة وشركة التسويق السياحي CIT مع فصل تام بين الإدارة والملكية.

يتولى سامح سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة رئاسة هذه الشركة التي ستنشأ طبقا لقانون الاستثمار ١٥٩ وغرضها إدارة فنادق النجمتين والثلاثة والأربعة والمنشئات السياحية.

وقال سامح سعد إنه سيتم إنشاء أول شركة مساهميها من شركات قطاع الأعمال لإدارة فنادق تتبع المقاييس العالمية في إدارة الفنادق والعمل على تطوير البنية الأساسية بها وتنفيذ نظم الإدارة العالمية المرتبطة بمهنة الضيافة وكل ما يخص الإعمال الفندقية.

وأضاف سعد، أنه ستبدأ الشركة بإدارة فندقين تابعين لمصر للسياحة في الإسكندرية وبورسعيد والمطاعم العائمة وستتقدم للجامعات لإدارة الفنادق التابعة لها والخاصة بهيئة التدريس والبعثات الأجنبية وتتفاوض أيضا لإدارة فندق نفرتاري في مدينة أبو سمبل والتابع لشركة مصر أسوان للفنادق وليس هذا فقط بل سيتم تطوير وإدارة عدد من الشقق المملوكة لمصر للسياحة وإيجوث في وسط البلد كشقق فندقية وأيضا التفاوض مع الشركة القابضة للتأمين ومصر للأصول العقارية لإدارة الشقق المملوكة للشركة في القاهرة الخديوية.

وتابع سعد إنه قد تم وضع خطط تسويقية لتقديم عروض جديدة تجذب مزيد من العملاء، وسيتولى إدارة الشركة مجموعه من الأكفاء ذوى الخبرات المتميزة الذين عملوا في السلاسل الفندقية العالمية.

تابع مواقعنا