• بحث عن
  • تعرف على رسالة نجم الأهلي لـ”الخطيب” في عيد ميلاده الـ65

    محمد ناصر

    يحتفل اليوم “الأربعاء” محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، وأسطورة القلعة الحمراء، بعيد ميلاده الـ 65، وتحتفل به أيضا الجماهير المصرية وخاصة الأهلاوية، حيث حظى “بيبو” بعشق الملايين من الجماهير في كافة أنحاء الوطن العربي وعلى مستوى القارة الإفريقية.

    ومن جانبه وجه محمد محمود لاعب النادي الأهلي، رسالة إلى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، في ذكرى عيد ميلاده الـ65.

    وكتب محمد محمود تغريده له عبر “تويتر”: كل واحد له مثل أعلى، بس ولا أنا هعرف أطول أكتر من كده و لاهوصل لربع موهبة حضرتك.. كل سنة وحضرتك طيب و دايما معانا وفي ضهرنا”.

     

    في ذكرى ميلاده.. محمود الخطيب يروي موقف طريف في ليلة زفافه (فيديو)

    وكشف محمود الخطيب عن موقف طريف تعرض له في يوم زفافه أثناء لقاء معه على قناة سي بي سي”: أنه في يوم زفافه قدم دعوة إلى 500 شخص ليتفاجئ الخطيب بعدها، أن هناك 1000 شخص زيادة داخل القاعة”.

    وكان محمود الخطيب قد حاسب على الدعوات، بحسب ما ذكره أن الشخص كان يكلف 16 جنيه داخل القاعة، ليفكر بعدها في 1000 شخص الزيادة من أين سيحاسب مالك القاعة على هؤلاء”.

    محمود الخطيب.. أسطورة كروية شهدت “قرقيرة” ظهوره وبدأ من النصر ليصل لرئاسة الأهلي (فيديو)

    محمود الخطيب “بيبو” ساحر الكرة في مصر والوطن العربي والقارة الإفريقية، أسطورة حية وأحد عشاق الساحرة المستديرة فكرة القدم أحبته، فكان نتاج هذا الحب لاعب لاينساه التاريخ مهما تغير الزمان، فبالرغم من اعتزاله كرة القدم منذ أكثر من 30 عامًا إلا أنه مازال نجم الشباك في تاريخ الموهوبين بالكرة المصرية.

    الخطيب موهبة صنعت المستحيل، فتحولت لأسطورة لم يستطيع أحد تكرارها، فالجماهير اختلفت على العديد من النجوم  ولكنها اتفقت على “بيبو” صاحب أشهر هتاف “بيبو بيبو يا سلام يا خطيب”.

    “القاهرة 24” يحتفل بعيد ميلاد بيبو” الـ65، في 30 أكتوبر يوم مولده، الذي لا ينساه الجميع، حيث يتذكره محبي النادى الأهلي والكرة المصرية كلها، ولذلك نسلط الضوء على تفاصيل مشوار النجم الأسطوري، في محاولة لنقل مدى عظمة مسيرته إلى الأجيال الحديثة التي لم تشهد إبداع اللاعب المصري الوحيد الحاصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

    البداية والنشاة

    في مثل هذا اليوم من عام 1954 ولد أسطورة كرة القدم  المصرية محمود الخطيب الظاهرة النادرة التي كتب عنها التاريخ بحروف من ذهب.. “بيبو” الكرة المصرية أحد النجوم التى لا يمكن أن ينساها تاريخ الكرة المصرية.

    ولد “بيبو” في قرية مصرية بسيطة تدعى “قرقيرة”بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية ليصبح أخا لـ9 أشقاء، ووالده عمل موظفا بوزراة الأوقاف.

    بدأ محمود الخطيب مشواره مع “نادى النصر” بمصر الجديدة فى سن الـ15، لينتقل بعدها بعام إلى النادى الأهلي عن طريق  الكابتن الشيوي الذي عرض على والده الانتقال إلى القلعة الحمراء.

    أول مباراة له مع الأهلي

    لعب الخطيب أولى مبارياته مع ناديه “النصر” و شارك في الفوز على شباب الزمالك بنتيجة 7 – 1 كان نصيبه منها 3 أهداف، و صعد و لعب الخطيب أولى مبارياته الرسمية مع الاهلي أمام “البلاستيك” 15 أكتوبر عام 1972، وسجل هدفا وبعدها توالت الأهداف حتى وصلت يوم اعتزاله إلى 108 أهداف سجلها في 199 مباراة عبر 17 سنة متصلة من اللعب والعطاء.

    الخطيب و البطولات

    لم يكن الخطيب اللاعب الهداف فقط ولكنه كان موفقًا باللعب لأكبر الأندية في القارة الإفريقية وفي مصر، حيث حقق العديد من البطولات، حيث أحرز لقب الدوري الممتاز 10 مرات، و5 بطولات كأس مصر، بالإضافة إلى البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري مرتين، وبطولة الأندية الإفريقية 3 مرات.

    ولأنه لاعب هداف من الطراز الفريد، أصبح الهداف التاريخي للنادي الأهلي في البطولات الإفريقية برصيد 37 هدفًا، في 49 مباراة، ولم يتمكن أي لاعب في القلعة الحمراء من تجاوز هذا الرقم حتى الآن.

    وتوج الخطيب بلقب كأس الأمم الإفريقية عام 1986 في البطولة التي استضافتها مصر، كما استطاع أن يقود الفراعنة إلى أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 وسجل هدفا رائعا في مرمى كوستاريكا ليصل بالفريق المصري إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ أولمبياد طوكيو عام 1964.

    الخطيب والكرة الذهبية

    تفوق “بيبو”  على أبناء جيله عندما حصل على جائزة أحسن لاعب في إفريقيا التي لم ينجح أي لاعب مصري في وقتها، في الفوز بها، والتي تُوج بها عن طريق مجلة “فرانس فوتبول” عام 1983.

    الخطيب يودع المستطيل الأخضر

    وقرر محمود الخطيب الاعتزال على المستوى الدولي عام 1986 وبعدها بعامين قرر اعتزال اللعبة بشكل نهائي، ليبدأ مشوارا جديدا في السلك الإداري، حيث بدأ الدخول كعضو لمجلس الإدارة، وتدرج في المناصب داخل المجلس وتقلّد العديد من المناصب، حتى نجح في انتخابات رئاسة النادي الأهلي التي أقيمت في الثلاثين من شهر نوفمبر 2017، ليصبح رئيسا للقلعة الحمراء.
    أقرا أيضا:

    في عيد ميلاده.. محمود الخطيب يكشف سر اختياره للرقم 10 (فيديو)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق