• بحث عن
  • ردود أفعال إيجابية من الجمهور والنقاد لفيلم نجمة الصبح للمخرج جود سعيد

    نال فيلم نجمة الصبح للمخرج جود سعيد ردود أفعال إيجابية من الجمهور والنقاد عقب عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية حيث ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، ووسط امتلاء القاعة، حضر من بين صناع الفيلم المخرج جود سعيد، والنجوم أحمد الأحمد، حسين عباس، سارة وناديا صدقي، ومتبقى للفيلم عرضين خلال أيام المهرجان المقرر انتهائه 2 نوفمبر المقبل.

    ونشرت الصفحة الرسمية للفيلم عقب انتهاء العرض صورة جماعية لفريق العمل والممثلين عليها كلمة وجهها  المخرج جود سعيد “إلى كل من صنع معنا هذه الفرحة .. كنت أتمنى أن تكونوا موجودين لتلمسوا هذا الحب الذي أعطانا إياه الجمهور التونسي وخصوصا الراحل عقبة عز الدين”.

    ويدور الفيلم حول ‎خلدون وعارف أخوان فرقتهما الحرب، ومن يملك الحقيقة؟ كلاهما في قلبه رأيه ويتحاربان، وبينهما نسمة ونجمة بينهما حلم لا وصول له، ويُلقى الفيلم الضوء عن الفقد وقسوته وألم الانتظار، ويستعرض قصص أولئك الفقراء الذين يعبّدون بأحزانهم لمعة الأمل في شمس الغد.. ‎حبّ وموت أيهما سيغلب كي تستقيم الحياة؟!.

    ويقوم ببطولة الفيلم النجوم محمد الأحمد، حسين عباس، لجين اسماعيل، نسرين فندي، سارة صدقي وناديا صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، تعاون فني وائل عزالدين  إنتاج المؤسسة العربية للسينما، ومن إخراج جود سعيد.

    ‎جود سعيد هو مخرج من مواليد دمشق ١٩٨٠، يحمل ماستر في الإخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون – فرنسا 2007، له العديد من الأعمال الروائية الطويلة مثل فيلم مرة أخرى الحائز على عدة جوائز من بينها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو.

    وذهبية أفضل فيلم عربي في المسابقة العربية لمهرجان دمشق السينمائي وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية ، فيلم بانتظار الخريف عام ٢٠١٥ والذي حصل على ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران.

    ‎مطر حمص والذي شارك في عدة مهرجانات دولية وعربية منها قرطاج والقاهرة السينمائي الدولي، فيلم ومسافرو الحرب عام ٢٠١٨ والذي حصل على أربع جوائز في أيام قرطاج السينمائية وهم التانيت البرونزي، جائزة الجمهور، أفضل صورة وجائزة الفيبريسي لأفضل فيلم) كما وحاز على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان شرم الشيخ السينمائي الدولي.

    ومؤخرًا حصل فيلمه درب السما على 3 جوائز في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من بينها أفضل فيلم وأفضل سيناريو.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق