الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد رئيس الجمهورية: القيادة السياسية وجهت بتطوير كافة البحيرات لتوفير فرص العمل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 06:18 م

قال المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، ورئيس اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، إن القيادة السياسية للدولة وجهت بمتابعة المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، ومنها المبادرة الرئاسية لتطوير كافة البحيرات بما يعود بالنفع على المواطنين وتوفير فرص العمل.

وأضاف إسماعيل، أن الدولة لن تدخر جهدًا في الارتقاء بكافة القطاعات، وتعمل من خلال منظومة متكاملة لاستغلال كافة إمكاناتها الاستغلال الأمثل، لافتًا إلى أهمية الإسراع بملف أراضى أملاك الدولة.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، والوفد المرافق له الذي ضم اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، واللواء ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لبحث أفضل الآليات لتطوير وتنمية بحيرة قارون، والمشروعات الاستثمارية، وموقف المحافظة من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، كما تضمن اللقاء استعراض عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

وشملت الزيارة تفقد الحزام الأمن على مصرف البطس وأعمال التكريك ببحيرة قارون، وتفقد محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم.

وعقب اللقاء قام محافظ الفيوم ومساعد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، بزيارة للحزام الآمن ببحيرة قارون ومحطات التهدئة على مصرف البطس وفلتر المعالجة، كما تم تفقد محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم المقامة بطاقة تصميمية 19 ألف م3/يوم.

وأوضح محافظ الفيوم، أن أعمال تطوير وتنمية بحيرة قارون من الأهمية بمكان لأنها تعد مصدر الدخل الرئيسي للعديد من أهالي القرى المتاخمة لها لعملهم بمجال الصيد أو بالمشروعات السياحية، مبينًا أن الزيارة تأتى تفعيلًا لعدد من الزيارات الوزارية بجانب زيارة رئيس الوزراء الذي أكد خلالها على تشكيل لجنة ممثلة من مسئولي الموارد المائية والري والزراعة والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي والمحميات وغيرها من الجهات ذات الصلة لدراسة التوازن البيئي للبحيرة.

وكشف سعد، أن المحافظة تعمل على إنهاء إجراءات قرض الاتحاد الأوربي بقيمة 9.5 مليار جنيه لإنشاء محطات للصرف الصحي بالقرى المتاخمة لبحيرة قارون مما يؤدى إلى حل مشكلة البحيرة بشكل جذري.

تابع مواقعنا