الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرصاد الجوية” تكشف حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 02:46 م

كشف الدكتور أشرف صابر، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الـ3 أيام القادمة، متوقعًا إنه يسود طقس معتدل على شمالي البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، ومائل للبرودة ليلا.

وأضاف صابر، لـ”القاهرة 24″، إنه من الممكن أن يكون هناك شبورة مائية على المناطق الشمالية، وتواجد العديد من السحب المتوسطة والمنخفضة، على شمالي البلاد، بالإضافة إلى نشاط الرياح على جنوب سيناء والبحر الحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وتابع إما عن فرص سقوط الأمطار فإنه بنسبة 60 % سقوط أمطار خفيفة على أقصي غرب البلاد.

رئيس الأرصاد يكشف التفاصيل الكاملة عن حقيقة إعصار ميديكين ويرد على بيان ناسا (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن إحدى القنوات كانت مصرة على بث الرعب لدى المصريين بأن هناك إعصار سيضرب مصر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد ما يسمى بإعصار في البحر المتوسط، وما يجري هو منخفض جوي يحدث كل سنة ولكنه تعمق في منطقتنا بسبب تغيرات الأحوال الجوية.

وأضاف صابر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن هناك محاولة من القنوات المعادية لمصر، للتأكيد على أن هناك إعصار يقترب من مصر وتم إطلاق مسميات مثل إعصار ميديكين، لافتًا إلى أن هيئة الأرصاد أصدرت بيان تحذيري منذ مدة بأن هناك تغيرات مناخية وأمطار رعدية تضرب مصر.

وأشار إلى أن البعض تلقى بيان ناسا حول الإعصار المزعوم على أنه صادق، مؤكدًا أنه ليس بالضرورة أن يكون بيانها حقيقيًا عن مصر.

تابع مواقعنا