الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. “الصحفيين” تحيل رئيسي تحرير ومحرر للتحقيق في واقعة التشكيك في ذمة عضو مجلس نقابة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 07:25 م

قرر مجلس نقابة الصحفيين، في جلسته المنعقدة مساء أمس الثلاثاء، إحالة رئيسي تحرير ومحرر للتحقيق، بعد نشرهم تقارير تتهم الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين بإتهامات تتعلق بذمته ووطنيته.

وأحال المجلس كلاً من عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعبد النبي الشحات رئيس بوابة الجمهورية، وهيثم طوالة، محرر في دار التحرير، للتحقيق بناءً على المذكر المقدمة من الكاتب محمد سعد عبد الحفيظ، عضو نقابة الصحفيين.

وجاء بالمذكرة المقدمة، من “عبد الحفيظ”، أن الصحفيين الثلاثة ، اتهموه من خلال تقارير صحفية منشورة، في وطنيته، وذمته، وعرضوا به ونسبوا له اتهامات تشكك في وطنيته، “حسبما صرح عضو  مجلس النقابة”.

“الصحفيين” تحيل الصحفي أسامة خليل لهيئة التأديب مطالبة بشطبه

وفي اتجاه منفصل، قرر خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين ، تحويل الصحفي أسامة محمد خليل، إلى هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، بعد الانتهاء من التحقيق معه، وتضمنت الإحالة المطالبة بشطب اسمه من جداول النقابة ومنعه من ممارسة المهنة بشكل نهائي.

وتعتبر هذه العقوبات التي أقرتها لجنة التحقيق برئاسة الكاتب الصحفي خالد ميري؛ هي أقصى العقوبات التأديبية المنصوص عليها في المادة 77  من قانون النقابة؛ بناءً على الشكاوي التي قام بها صحفيو جريدة التحرير.

وكان صحفيون من جريدة التحرير قد تقدموا بشكوى بسبب إحالة خمسة منهم إلى التحقيق ومنع عدد منهم من الدخول وفصل زملاء لهم تعسفيا ومنع صرف رواتب الصحفيين أو تخفيضها بدون مبرر والتعرض لهم بمحاولة منعهم من دخول مكان عملهم أو ممارسة حقهم القانوني في الاعتصام دفاعا عن حقوقهم.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين يوم 3 أكتوبر 2019 بإحالة أسامة خليل، إلى لجنة التحقيق النقابية التي قامت باستدعائه لجلسة تحقيق يوم الثلاثاء 15 أكتوبر ولكنه لم يحضر فتكرر استدعائه لجلسة تحقيق ثانية ولكن امتنع عن الحضور أيضا.

تابع مواقعنا