الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تتواصل مع “مصر الخير” لبحث احتياجات أسر المصريين الثلاث المتوفين بالأردن

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 01:32 م

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسر الثلاث مصريين المتوفين إثر حادث انهيار وقع أثناء قيامهم بأعمال إنشائية بمنطقة الدوار الثامن في العاصمة الأردنية عمان، لتقديم واجب العزاء وكافة سبل الدعم والمساندة للأسر خاصة وأنهم من العمالة البسيطة.

الأردن تستجيب لطلب وزيرة الهجرة وتوافق على إعفاء أسرة متوفى مصري من فاتورة المستشفى ودفنه في مصر

من جانبها، تقدمت السفيرة نبيلة مكرم بخالص التعازي لأسر المتوفين الثلاثة، “أحمد محمد أحمد محمد مغازي” من دسوق كفر الشيخ، “عبدالرحمن عبدالحميد عبدالرحمن رضوان” من شربين الدقهلية، “محمد سعيد عبده محمد علي” من الإبراهيمية الشرقية، معربة عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث لعمال مصريين، مؤكدة أن وزارة الهجرة ستعمل جاهدة على مساندة الأسر وبحث احتياجاتهم العاجلة مع الجهات المعنية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن متابعتها للحادث مستمرة منذ وقوعه وحتى الآن، مع السفارة المصرية بالأردن والجهات الأردنية المعنية، للوقوف على أبعاده.

وأشارت الوزيرة إلى أن خلال تواصلها مع السفارة المصرية بالأردن لبحث عقود العاملين وما إذا كان قد تم التأمين عليهم مسبقا، فقد تبين أنهم من العمالة البسيطة غير المؤمّن عليها، لذلك تواصلت وزارة الهجرة على الفور مع مؤسسة “مصر الخير”، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والمؤسسة لدعم الحالات الإنسانية، للبدء في بحث احتياجات الأسر الثلاث والعمل على توفيرها في أسرع وقت ممكن.

هذا ووجهت السفيرة نبيلة مكرم شكرها للسفارة المصرية بالأردن وللجهات المعنية بالأردن، حيث عملت فرق الإنقاذ على إخراج الوفيات بعد جهود مضنية بذلتها في عمليات البحث والتفتيش وإزالة الردم بسبب الكميات الكبيرة من الأتربة باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذه الحوادث، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء الوفيات إلى مستشفى البشير الحكومي قبل أن تقوم السفارة بنقل الجثامين للوطن.

كما تقدمت وزيرة الهجرة بالشكر لمؤسسة “مصر الخير” التي قامت على الفور بالتواصل أيضًا مع الأسر لتحديد احتياجاتهم وإرسال مختصين ببحث الحالات تمهيدًا لتحديد وإعداد الدعم الموجه لهم.

تابع مواقعنا