الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: بنك المعرفة فكرة لبناء نظام اقتصادي يقوم على الأفكار

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 10:12 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مشروع بنك المعرفة بدأ التفكير فيه 2014، وفكرة نظام الاقتصاد يقوم على الأفكار والمعرفة شئ مهم جدا، وأن الدولة قررت إتاحة ما وصل إليه العالم من معرفة أواخر 2015.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات صحفية له، أن هذا الأمر يتواكب مع رؤية مصر 2030 وبنك المعرفة محاولة لتفعيل هذه الرؤية من خلال إتاحة المعرفة للمجتمع المصري، مضيفاً: “أنه تم التعاون مع شركات كبيرة ودور نشر عالمية في جميع مصادر المعرفة من هندسة وفيزياء وخلافه”.

وأكد وزير التعليم، أن البنك يحتوى على كمية ومصادر لجميع الأعمار، وبنك المعرفة ليس مكتبة رقمية فقط بل يحتوى على شجرة من الأنشطة والمنظومة العلمية الكبيرة تصل بمصر إلى مجتمع المعرفة والبنك يعمل مع 31 بيت نشر دولية ولأول مرة تم اتاحت نشر الدوريات العلمية على بنك المعرفة.

ووجه الشكر للدولة للاهتمام بمجتمع المعرفة وأتاحت المحتوى المصرى والدوريات خارج مصر، مؤكدة أن القوات المسلحة هى أكثر الجهات استخداما لبنك المعرفة المصرى، كما أن وجود التابلت مع الطلبة أدى إلى زيادة الزيارات على البنك.

السيسي: “بنك المعرفة متاح لكل المصريين وإحنا في حالة نقاش دائم لحل المشكلات”

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة أطلقت “بنك المعرفة” في عام 2016، وكان الهدف منه تعليم أبناء المصريين، والدخول المباشر على عالم المعرفة.

 

وأضاف السيسي في جلسة “أسال الرئيس”: “كل من يحمل في يديه جهاز “موبايل” يقدر يدخل على بنك المعرفة، ويقدر يعلم أولاده بكل سهولة، وأحنا عملنا دا ومحدش في العالم عمل كدا”.

وأردف: “دلوقتي تم اتاحة بنك المعرفة لكل المصريين، وبسأل نفسي يا ترى مين مننا يقدر يكون عارف كم المعلومات اللي داخل البنك، ومين بيطلع، ومين بيعلم أولاده، وقلنا نعمل مسابقات، عشان نبين للناس حجم المعرفة والمعلومات اللي عندنا”، مشيرا إلى حجم النقاش بين رجال الدولة حتى يتم استخراج قرار يفيد المصريين قائلا: ” انتوا بتشوفنا دائما في نقاش مستمر مع مجلس الوزراء، عشان تعرفوا حجم النقاش عشان نعرف نحل مشكلة واحدة بس”.

وزير التعليم ينشر فيديو لطلاب أولى ثانوي يشرح آلية الدخول لبنك المعرفة

تابع مواقعنا