• بحث عن
  • ضبط موظف بجمارك الإسكندرية بتهمة تزوير مستندات لإثبات إعادة شحن 33 طن ملابس لدولة أجنبية

    تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من الكشف عن عدة وقائع تتعلق بالفساد المالي والإداري، ارتكبها مسئولين وتم احالتها للنيابات العامة لإعمال شئونها.

    وكان من أبرز تلك الوقائع، ضبط واقعة تزوير واصطناع مستندات منسوبة ‏لأحد التوكيلات الملاحية، وأحد البنوك، ومهرها بالأختام لإثبات ‏أعادة شحن 33 طن ملابس ‏إلى دولة أجنبية على خلاف الحقيقة، بمعاونة أحد موظفي جمارك الإسكندرية، مما استُحق عنها جمارك وغرامات إضافية ‏قُدرت قيمتها بمبلغ 10.6 مليون جنيه.

    كما تم ضبط واقعة قيام بعض مسئولي منطقة وسط الدلتا التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بمحافظة كفر الشيخ، بالتلاعب في تحصيل المديونيات المستحقة على بعض مستأجري المزارع السمكية، نتيجة استغلالهم مساحات أراضي أزيد من المخصصة لهم في العقود المبرمة مع الهيئة، وعدم تحصيل مقابل حق انتفاع عن تلك المساحات، مما ترتب عليه تربيح مستأجريها بحوالي 7,5 مليون جنيه دون حق.

    وتم ضبط واقعة قيام مسئولي مستشفى خاص بالبحر الأحمر، بتخزين كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية قيمتها بحوالي 2 مليون جنيه في مخازن غير مرخصة، وقد تبين جهالة مصدر الأدوية وعدم وجود فواتير تثبت شرائها، وبالعرض على النيابة العامة قررت التحفظ على كميات الأدوية المضبوطة، وجاري استكمال التحقيق في الواقعة.

    وأيضًا وقائع قيام العديد من المخابز بنطاق محافظة دمياط بارتكاب العديد من المخالفات من بينها الغش في الأوزان، وبالتنسيق مع مديرية التموين بالمحافظة أسفر المرور على 343 مخبز عن تحرير 281 محضر مخالفة وإحالتهم إلى النيابة العامة لإعمال شئونها. وضبط واقعة اصطناع بعض العاملين لشهادات تفيد حصولهم على المؤهلات العليا ومنسوب صدورها لبعض الجامعات الحكومية المصرية الكبرى، وذلك على خلاف الحقيقة بُغية الحصول على الأفضلية على المنافسين عند التقدم لشغل الوظائف.

    وأخيرًا تم ضبط واقعة تلاعب أحد المواطنين في بعض العقود المسجلة بنظام الميكروفيلم بمأمورية الشهر العقاري بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط لتحقيق مصالحه الشخصية لنفسه والإضرار بمصالح الغير ، وبالعرض على النيابة العامة تم قيد الواقعة قضية وجاري التحقيق في فيها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق