الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة شهيد تذكرة قطار طنطا توكل نقيب المحامين.. وتكشف حقيقة وصول التعويضات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 31/أكتوبر/2019 - 08:23 م

كشف عبده زين عيد، شقيق محمد عيد شهيد تذكرة قطار طنطا، والذي أرغمه كمسري القطار على القفز منه وتوفي إثر ذلك، عن عزمه الذهاب يوم السبت القادم لتوكيل نقيب المحامين سامح عاشور للدفاع عن حق شقيقه المقتول عمدًا.

وأضاف عيد لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتحصل على أي من الأموال التي تم ذكر أنه حصل عليها خلال الفترة الماضية، وأن ذلك عاريًا تمام عن الصحة خاصة وأن كل جهة تطالب بتقديم المستندات اللازمة أولًا لصرف التعويضات وهو الأمر الذي لا يهتم به أسرة الشهيد من الأساس، بينما الأهم في هذه اللحظة هو استرداد حقه.

وفى وقت سابق أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن قطاع التأمين دائما يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين المضارين من حوادث القطارات من خلال مجمعة التأمين من حوادث القطارات والمترو والطرق السريعة.

الرقابة المالية تصرف 50 ألف جنيه تعويض لأسرة شهيد تذكرة قطار طنطا

وأشار الزهيري، إلى أن مجمعة التأمين ستتولى استنادا إلى عقد التأمين مع هيئة سكة حديد مصر سداد مبلغ التأمين وقدره 30 ألف جنيه إلى أسرة المتوفى في حادث القطار رقم 934 مكيف الإسكندرية-الأقصر، ويضاف إلى ذلك موافقة اللجنة الإدارية المجمعة على سداد 20 ألف أخرى كتعويض إستثنائى لهذا الحادث فقط لحالة الوفاة وبمجرد تقديم شهادة الوفاة وإعلان الوراثة، وبالنسبة للمصاب فسوف يتم صرف 20 ألف جنيه فور تقديم الشهادات الطبية.

وأضاف “الزهيري” أنه:”سبق أن قمنا فى موقف مشابهة وهو على سبيل المثال لا الحصر، حادث حريق قطار السكك الحديدية (الجرار رقم 2302) فى محطة رمسيس صباح الثلاثاء 27 فبراير الماضي، والذى أدى إلى وفاة 31 وإصابة 41 حيث قامت المجمعة بسداد كافة التعويضات لجميع أسر المتوفين في هذا الحادث، وبصفة عامة، فإن المجمعة بمجرد استيفاء كافة المستندات من المضرورين يتم صرف التعويضات ودون أي وسيط ويكون ذلك خلال 10 أيام”.

وزير النقل: تحويل الكمسري المتهم بالتسبب فى مقتل شهيد التذكرة للنيابة العامة

تابع مواقعنا