الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم وغدًا.. توفيق عكاشة يناقش الحالتين العراقية واللبنانية ويكشف أسرارا عن حرب أكتوبر

القاهرة 24
سياسة
الخميس 31/أكتوبر/2019 - 05:28 م

يناقش الإعلامي توفيق عكاشة في برنامجه “مصر اليوم”، الذي يقدمه على قناة “الحياة”، مستجدات الأحداث الساخنة والقضايا الشائكة على مستوى العالم وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على الداخل المصري، وذلك في حلقة اليوم الخميس في تمام الثامنة مساءً.

يسلط عكاشة خلال الحلقة الضوء على المؤامرات والمكائد المحيطة بالعالم العربي والتي تستهدف دولتي لبنان والعراق العربيتان اللتان تسيران في طريق الفوضى الطائفية التي توشك أن تحرق البلدان، في ظل انتشار أعمال التخريب وقطع الطرق وسقوط للقتلى في بغداد واستقالة الحكومة في بيروت.

كما يستعرض عكاشة الواقع المأساوي في الشمال السوري، الذي تحول لحلبة صراع حول الثروات بين أمريكا التي تفرض سيطرتها على البترول وروسيا التي تهاجمها وتركيا الطامعة في الأراضي العربية. 

وفي حلقة يوم غد، يسلط البرنامج الضوء على نماذج مشرفة من القادة العظماء في تاريخ العسكرية المصرية، ومن بينهم بطل صُنف ضمن أفضل 50 شخصية عسكرية في التاريخ خلال القرن العشرين وهو المشير محمد عبد الغني الجمسي رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر.

يلقي عكاشة الضوء على مذكرات المشير الجمسي التي تحوي الكثير من الأسرار الهامة في تاريخ مصر وبخاصة قبل وأثناء وبعد حرب السادس من أكتوبر 1973، كما يكشف كيف يحقق الجيش المصري قفزات كبرى في التسليح والتدريب لمجابهة كافة التحديات، مستعرضًا شهادات الكفاءة الدولية لخير أجناد الأرض.

أيضًا، يناقش الإعلامي مستجدات الصراعات والانقسامات داخل قارة أوروبا، والتي تؤكد أنها تواجه شبح التفكك والتقسيم بسبب صعود اليمين المتطرف، حيث يتوقع تفكك أوروبا إلى دويلات بعد الحرب العالمية الثالثة المنتظرة، كما يكشف عن واقع دول الشمال الإفريقي العربي والذى يعاني  بين مستقبل مجهول في ليبيا بارقة أمل في الجزائر.

يرصد البرنامج أيضًا أبرز ما تناولته الصحف المصرية والعربية والإفريقية والعالمية خلال الأسبوع المنتهي.

تابع مواقعنا