الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط رئيس قسم ومفتش أغذية بإحدى الإدارات الصحية لتقاضيهما رشوة نظير إنهاء إجراءات شحنة لحوم مستوردة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 31/أكتوبر/2019 - 01:47 م

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط رئيس قسم مراقبة الأغذية بإحدى الإدارات الصحية، وآخر مفتش أغذية بذات الإدارة، وذلك حال تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد مستوردي اللحوم المجمدة مقابل قيامهما بنهي إجراءات التحفظ على شحنة لحوم مستوردة تبلغ قيمتها حوالي خمسة ملايين جنيه.

كما ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على رئيس مأمورية تنفيذ الاحكام، ومعاون التنفيذ بأحد المحاكم، عقب تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من إحدى المواطنات، نظير اتخاذ اجراءات تنفيذ القرار الصادر لها بتمكينها من مسكن الزوجية.

كما تم ضبط شخصان عرضا مبلغ مالي على سبيل الرشوة على أحد مسئولي حماية الأراضي بالإدارة الزراعية بإحدى مدن محافظة الشرقية، بغرض تسهيل إجراءات حولهما على ترخيص يقنن وضع اقامتهما لمصنع بلاستيك على ارض زراعية بالمخالفة.

وكشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية عن مجهوداتها عن شهر أكتوبر، أنه تم القبض على مدير مديرية التربية والتعليم بإحدى المحافظات عقب تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مدير مدرسة ثانوي صناعي، مقابل عدم إرسال لجان متابعة المديرية للتفتيش على المدرسة، والسماح باستمراره في وظيفته كمديراً للمدرسة.

كما ألقي القبض على منتحل صفة موظف ضرائب عقارية طلب تحصيل المستحقات الضريبية من أحد الممولين دون وجه حق، مستخدمًا في ذلك بعض الطرق الاحتيالية ليتمكن من النصب على ممولين آخرين، كما ألقي القبض على منتحلا صفة مسئولان بإحدى الجهات السيادية، وبوزارة البترول بغرض الاحتيال على بعض المواطنين، مقابل حصولهما منهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، زاعمين لهم قدرتهما على تعيينهم في وظائف حكومية.

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من القبض على منتحل صفة موظف بإحدى الجهات السيادية، زعم أمام رئيس حي مصر الجديدة تبعيته لتلك الجهة طامعًا في نهو إجراءات نقل ترخيص منفذ لبيع اللحوم سبق إزالته، وطلب نقل موقعه لأحد المواقع المميزة بنطاق الحي.

تابع مواقعنا