السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليس الأول من نوعه.. أسرار حرائق حديقة حيوان الجيزة خلال 3 سنوات (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 31/أكتوبر/2019 - 07:20 ص

للمرة الثالثة وربما أكثر خلال الثلاث سنوات الماضية، تعرضت حديقة حيوان الجيزة مساء اليوم الأربعاء، لحريق أثار ذعرا بين الحيوانات في الحديقة التي تقع في شارع جامعة القاهرة بمحافظة الحيزة، ويحيطها السكان من كل جانب.

حريق اليوم الأربعاء

كشف اللواء الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن تفاصيل جديدة في الحريق الذي تعرضت له حديقة حيوان الجيزة مساء اليوم.

وأكد “رجائي” في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” أن الحريق وقع في السور الشجري “الجهنمية”، موضحا أن السبب ماس كهربائي أثناء قيام فرد أمن بتشغيل الكهرباء مساء اليوم، ما تسبب في حدوث ماس كهربائي.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إلى أن قوات الدفاع المدني بالتعاون مع مسئولي الحديثة والعاملين في السيطرة على الحريق دون وجود أي خسائر مادية أو بشرية، وأن الحيوانات لم تتعرض لأي مشكلة.

حريق حديقة الحيوان
حريق حديقة الحيوان

حريق يناير 2019

قبل أشهر وبالتحديد في 24 يناير 2019، تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق التهم كمية من المخلفات والأخشاب داخل حديقة الحيوان بالجيزة دون إصابات أو تلفيات، وذلك قبل امتداده لمسافة واسعة.

حريق يونيو 2017

قبل عامين في يوم 25 يونيو 2017، نشب حريق محدود في حديقة الحيوان بالجيزة، أيضا في الحديقة دون خسائر، بعد دفع قوات الحماية المدنية بنحو 15 سيارة، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق، ومنع امتداده إلى أقفاص الحيوانات.

وذكرت التحقيقات أن الحريق الذي استمر لنحو 15 دقيقة، اندلع بكشك خشبي على مساحة 25 مترًا “مستأجر”، ويرجح أن يكون بسبب إلقاء أحد العمال عقب سيجارة مشتعلًا، وامتدت النيران إلى نخلة و3 شجيرات فقط.

حريق حديقة الحيوان
حريق حديقة الحيوان

ما السر وراء هذه الحرائق؟

حسب مصادر في حديقة حيوان الجيزة، فإن الأسباب عادة ما تكون تتعلق بعقب سيجارة أو ماس كهربائي، لكن سرعان ما يتم مواجهة هذه الحرائق بالاستعانة بقوات الدفاع المدني والعاملين في الحديقة.

حريق حديقة حيوان الجيزة
حريق حديقة حيوان الجيزة
تابع مواقعنا