الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2714 من تعداد 400 ألف طالب يتقدمون للانتخابات الطلابية بجامعتي القاهرة وعين شمس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 31/أكتوبر/2019 - 11:27 ص

استقبلت إدارات رعاية الشباب بالكليات الطلاب الراغبين في خوض إنتخابات إتحاد الطلاب للعام الجامعي ٢٠٢٠:٢٠١٩ واستمر توافد الطلاب، وأعلنت اللجنة العليا للإشراف على إنتخابات الإتحادات الطلابية بجامعة عين شمس أعداد الطلاب الراغبين فى الترشح لإتحادات الطلاب بالكليات.

حيث تصدرت الأعداد كلية الآداب ٩٧ طالب و١٧٤طالبة بإجمالي ٢٧١ طالب وتلاها كلية الحقوق ٩١طالب و٣٩ طالبة  ١٣٠بإجمالى وكلية البنات تقدم بها ١٢٤ طالبة.

ثم كلية الزراعة  ٧٦ طالب و٤٥ طالبة  بإجمالي١٢١  ثم كلية الهندسة  ٦٧ طالب  و١٢طالبة بإجمالي ٧٩ وكلية العلوم ٢٩  طالب   و٢٥ طالبة بإجمالي ٥٤ طالب   و كلية الحاسبات والمعلومات ٣٩ طالب و ٢٠ طالبة بإجمالي ٥٩ طالب و كلية التجارة٥٢ طالب  و٤طالبات بإجمالي ٥٦ و كلية الألسن ٢٢ طالب و٤٩ طالبة بإجمالي ٧١ و كلية طب ٢٦ طالب و ١١ طالبة  بإجمالي  ٣٧  وكلية طب الأسنان  ٢٩طالب  و ٣٥ طالبة بإجمالي ٦٤  و كلية الصيدلة ٣٤ طالب و١٨ طالبات بإجمالي٥٢ و كلية التربية  ٣٢ طالب  و٢٤ طالبة بإجمالي ٥٦ و كلية التربية النوعية٢٢طالب و٣٤ طالبة بإجمالي ٥٦ و كلية التمريض ٢٤طالب و ٢٢طالبة بإجمالى ٤٦ بذلك يصل إجمالي اعداد الطلاب والطالبات في ١٥ كلية ١٢٧٦  طالب يتضمن ٦٤٠ طالب و ٦٣٦ طالبة

فيما أغلقت جامعة القاهرة، باب الترشح وسحب استمارات التقديم لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة المختلفة، وفق الخريطة الزمنية المقررة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن لجان الانتخابات هذا العام شهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلاب في مختلف الكليات للترشح في كافة لجان الاتحادات الطلابية بنسبة زيادة 8.12% عن العام السابق.

وأعلن الدكتور الخشت أن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام بلغ 1438 طالبًا وطالبة، وهي نسبة كبيرة تدل على زيادة الوعي بأهمية المشاركة في الاتحادات الطلابية كونها أحد أشكال المشاركة في العمل العام وتدريبًا على الممارسة الديمقراطية طبقًا للقنوات المؤسسية حسب النظم الدولية المستقرة في التعبير عن الرأي من خلال قنوات قانونية بعيدًا عن الغوغائية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هناك إقبالًا شديدًا من الطلاب للمشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة، مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 مشيرًا إلى أن الجامعة أطلقت عدة مبادرات في الوعي السياسي ونماذج المحاكاة للمؤسسات الديمقراطية إلى جانب المسابقات الفنية والثقافية، وأطلقت على هذا العام عام عقل الجامعة، في ضوء تنفيذ مشروع تطوير العقل المصري وتغيير طرق تفكير الطلاب من أجل بناء شخصية وطنية للطالب وتخريج مواطن فعال لديه القدرة على المساهمة في بناء وطنه.

يذكر أن عدد طلاب جامعة القاهرة 207,853 طالب وطالبة، وتضم جامعة عين شمس 201405 طالب وطالبة.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعلنت عن جدول انتخابات الاتحادات الطلابية للجامعات للعام الجامعى 2019/ 2020، بعد أن وافقت وزارة التعليم العالي على الجدول الزمني لإجراء الانتخابات الطلابية في مختلف الجامعات المصرية، وتم تشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك لمتابعة سير أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية.

الأربعاء 30 أكتوبر فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء. الأحد 3 نوفمبر إعلان الكشوف المبدئية الاثنين 4 نوفمبر تلقي وفحص الطعون الثلاثاء 5 نوفمبر إعلان الكشوف النهائية الأربعاء 6 نوفمبر بدأ حملة الدعاية الانتخابية الأحد 10 نوفمبر إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج بداية من الساعة 9 صباحا وحتى الـ 5 مساء. الإثنين 11 نوفمبر انتخابات الإعادة بدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الـ 5 مساء الثلاثاء 12 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات الأربعاء 13 نوفمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات الخميس 14 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.

تابع مواقعنا