• بحث عن
  • ترامب: أمريكا تعرف خليفة أبو بكر البغدادي لقيادة تنظيم داعش الإرهابي

    علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلان تنظيم “داعش” الإرهابي مقتل زعيمهم أبو بكر البغدادي، مشيرًا إلى أنهم أعلنوا قائدًا جديدًا، وأمريكا تعرفه بالفعل.

    وكتب ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: تنظيم داعش أعلن خليفة جديدة، نعرف جيدًا من هو”

    وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، مقتل قائده أبو بكر البغدادي، ليؤكد الإعلان الأمريكي باستهداف البغدادي وقتله.

    داعش يعترف بمقتل أبو بكر البغدادي ويُعلن خليفته لقيادة التنظيم الإرهابي

    وذكرت قناة “العربية” أن داعش أعلن أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، خليفة للبغدادي في قيادة التنظيم الإرهابي.

    وفي وقت سابق، كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفاصيل عملية مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، موضحًا أن زعيم التنظيم قتل وتسبب بمقتل 3 من أطفاله خلال العملية، لافتًا إلى أن القوات الأمريكية بدأت بتلقي معلومات إيجابية جدًا عن موقع البغدادي قبل شهر.

    وأضاف دونالد ترامب، خلال كلمته فى مؤتمر صحفي، أن العملية العسكرية أسفرت عن قتل عدد كبير من عناصر البغدادي، قائلا:” لم يصاب أي جند ولكن قتل كلب صغير دخل إلى النفق أثناء العملية”.

     

    وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن روسيا لم تعرف طبيعة المهمة الأميركية، ولكنها فتحت لنا المجال الجوي السوري لشن عملية استهداف البغدادي، مشيراً إلى أن 8 مروحيات شاركت في عملية البغدادي والمدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا، قائلا:”البغدادي كان في حالة ذعر وكان يبكي ويصرخ”.

    دونالد ترامب عن مقتل أبو بكر البغدادي: قتل الأبرياء المصريين في ليبيا وقطع رؤوسهم

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق