الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرك “قطار الإسكندرية_القاهرة” بدون كمسرية قطع التذاكر.. وكامل الوزير يحقق بنفسه

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/نوفمبر/2019 - 01:39 م

تفاجيء وزير النقل الفريق كامل الوزير أثناء تفقده لقطار القاهرة-الاسكندرية رقم 925 “مكيف”، فوجد راكبين ليس معهما تذاكر،فقال لهم: “ماقطعتوش ليه؟” فأخبروه: ” مليقناش تذاكر على المحطة، ومشفناش كمسرية عشان نقطع تذاكر”.

ووجه الفريق كامل الوزير حديثه للمهندس سامي عبد التواب نائب رئيس الهيئة لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة،قائلا :” فين كمسارية الأبواب بتوعك”؟ فقال له: واقفين على الأبواب يا فندم، فذهب الوزير إلى الأبواب فلم يجد الكمسارية، فنظر لنائب رئيس الهيئة في غضب شديد قائلا: ”أنت بتكدب عليا حسابي معاك بعدين”.

فقام وزير النقل بسؤال أحد مفتشي السكة الحديد، فين الكمسارية،فقال أحدهم: مشيو يافندم لأنهم شغالين وردية واحدة الصبح فقط، فنظر وزير النقل لرئيس السكة الحديد ونائبه قائلا ”تعالوا ورايا على الوزارة”.

كامل الوزير يوبخ نائب رئيس السكة الحديد: “أنت بتكذب عليا.. حسابي معاك بعدين”

قال محمود بدر عضو مجلس النواب، إن اللجنة التي شكلها وزير النقل الفريق كامل الوزير انتهت من التحقيق في الواقعة الخاصة بتحرك قطار بدون سائق بشبين القناطر، وذلك بعد أن تقدمت ببيان عاجل عن الواقعة، وكانت اللجنة التي تضم كلا من اللواء خالد حمدي مدير الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس خالد صبرة مستشار الوزير للشئون الفنية والمستشار أحمد عبد الرحيم مستشار وزارة النقل للشئون القانونية قد وصلت إلي مدينة شبين القناطر في تمام الساعة العاشرة صباحا واستمرت في تحقيقاتها حتي السادسة مساءً.

 

وصرح النائب محمود بدر، أن اللجنة استمعت إلى شهادات العشرات من أبناء المدينة الذين شهدوا الواقعة وساهموا في المساعدة في إنزال المواطنين من القطار أثناء تحركه بدون سائق والذين كشفوا عن حالة الهلع التي أصابت الذين كانوا بداخل القطار وكيف أن القى، بعضهم بنفسه ولولا ستر الله لتحققت الكارثة بسبب وجود قطار الشرق القادم من الناحية المقابلة للقطار.

تابع مواقعنا